أخبار رياضة

اتحادي البرازيل والأرجنتين: نستهجن تعليق المباراة!

نشر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بيانًا للتعليق على الأحداث التي شهدتها مباراة البرازيل أمام الأرجنتين، والتي كانت مقررة أمس الأحد، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2022.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 7، بعد اقتحام مسؤولون برازيليون أرض الملعب، للمطالبة بإخراج 4 لاعبين من الأرجنتين، لضرورة تواجدهم في الحجر الصحي.

ويتعلق الأمر باللاعبين القادمين من الدوري الإنجليزي، حيث يتوجب على القادمين من بريطانيا إلى البرازيل، التواجد في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

وجاء في بيان للاتحاد البرازيلي: "نأسف بشدة للأحداث التي أدت إلى تعليق المباراة بين البرازيل والأرجنتين، والتابعة لتصفيات كأس العالم 2022".

وأضاف: "يدافع الاتحاد البرازيلي عن تطبيق البروتوكولات الصحية الأكثر صرامة ويلتزم بها بالكامل، ومع ذلك يؤكد أنه فوجيء باللحظة التي تدخلت فيها الوكالة الوطنية لمراقبة الصحة مع بدء المباراة بالفعل، حيث كان يمكن للوكالة القيام بنشاطها بطريقة ملائمة بصورة أكبر وفي وقت ويوم مختلف قبل المباراة".

وتابع: "يؤكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أنه لم يتدخل في أي وقت في أي شيء يتعلق بالبروتوكول الصحي الذي وضعته السلطات البرازيلية لدخول الأشخاص إلى البلاد، بل كان دوره دائمًا هو تعزيز التفاهم بين الكيانات المعنية، ليتم الوفاء بالبروتوكولات الصحية بشكل مرض يساعد على استمرار اللعبة".

وأتم: "ويؤكد الاتحاد البرازيلي مرة أخرى على خيبة أمله من الأحداث، وينتظر قرار كونميبول وفيفا بشأن المباراة".

بدوره أصدر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بيانًا، أدان فيه تعليق المباراة، وقال: "نعرب عن عدم ارتياحنا الشديد، لقرار تعليق مباراة البرازيل والأرجنتين في ساو باولو".

وأضاف: "ومثل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، شعر الاتحاد الأرجنتيني أيضًا بالمفاجأة من تصرف وكالة الصحة بعد بدء المباراة".

وأردف: "يجب العلم أن وفد الأرجنتين يتواجد على الأراضي البرازيلية، منذ الساعة الثامنة من صباح يوم 3 سبتمبر، وفقًا لجميع البروتوكولات الصحية التي أقرها كونميبول في التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022".

وتابع: "بعد صدور تقرير كونميبول وحكم المباراة، سيتم إرسال المعلومات إلى الجهات المختصة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفقًا للوائح الحالية".

وأتم الاتحاد الأرجنتيني: "لا يجب أن تمر كرة القدم بمثل هذه التجارب، التي تؤثر على المسابقات المهمة".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

غياب ووكر وستونز عن مواجهة مانشستر سيتي...

2024/03/29 16:27

باريس سان جيرمان يصل إلى نصف النهائي

2024/03/29 00:04

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06