أخبار رياضة

اليويفا يرفض مقترح المونديال ويهاجم السوبرليج مجددا

رفض ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مقترح إقامة كأس العالم كل عامين، وهو الأمر الذي يدرسه الفيفا في الوقت الراهن.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن تشيفرين قوله: "المزيد ليس دائمًا جيدًا، سمعنا عن دراسة الفيفا لمقترح إقامة كأس العالم كل عامين".

وأضاف: "نرى بأن جوهر كأس العالم وقيمته تتمثل في ندرته، وسيؤدي إقامته كل عامين لمزيد من العشوائية وانخفاض قيمة البطولة نفسها".

وتابع: "لاعبونا لا يحتاجون إلى خوض المزيد من البطولات في الصيف، بدلًا من قضاء تلك الفترة في الاسترخاء".

وتطرَّق تشيفرين للحديث عن دوري السوبر الأوروبي، وهاجم قائلا: "لقد هُزم من خلال النزاهة والعمل الجماعي وحماية مصالح كل عضو في مجتمع كرة القدم الأوروبية".

وواصل: "في الشهور الأخيرة، واجهت كرة القدم الأوروبية تحديات لم تواجهها من قبل، حاول البعض تقسيمنا وفصلنا وإضعافنا، لكنهم فشلوا".

وأتم: "في حقيقة الأمر ما حققوه هو عكس ما أرادوه، حيث ساهموا في اتحادنا وأصبحنا أقوى".

في السياق ذاته انتقد ناصر الخليفي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية، الأندية التي حاولت تدشين بطولة دوري السوبر، معربا عن أسفه تجاه تلك الأندية "المتمردة"، التي لم تتخل عن فكرة المشروع.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن الخليفي قوله: "لن أقضي الكثير من الوقت في التحدث عن 18 أبريل والدوري "غير السوبر"، لعدم حبي التركيز على الفشل".

وأضاف: "نجحنا معًا في الدفاع عن اهتمامات كرة القدم الأوروبية من أجل الجميع، اعتمدنا على عزم وقوة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ألكسندر تشيفرين)، الذي تصدى للانقلاب في منتصف الليل، قائلًا بأننا سننتصر، وقد فعل ذلك".

وختم: "في الوقت الذي تهدر الأندية المتمردة الثلاثة طاقتها وتغيير حديثها وتستمر في الصراخ في السماء، يتقدم بقيتنا إلى الأمام".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

السعودي يكتسح تايلاند بخماسية والعراق ينعش...

2024/04/20 00:24

روما يحسم المواجهة الإيطالية أمام ميلان

2024/04/19 00:10

باير ليفركوزن يتأهل - 44 مباراة بدون خسارة

2024/04/19 00:06

الدوري الأوروبي: أتالانتا يوقف ليفربول

2024/04/19 00:02

قطر أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس آسيا...

2024/04/18 22:58