أخبار رياضة

لابورتا: برشلونة بالعناية المركزة والباب مفتوح لميسي

أكد خوان لابورتا، رئيس برشلونة، أن النادي الكتالوني لا يزال في العناية المركزة، بعد الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها، لكنه يتحسن.

وصرَّح لابورتا لشبكة (Esport 3) الكتالونية التليفزيونية: "هناك أرقام ومؤشرات تشير إلى هذا.. لدي رغبة قوية، أكثر من أي وقت مضى، في أن تسير الأمور بشكل جيد.. لست نادما على الترشح لرئاسة البارسا، لقد عدت من أجل تحسين النادي".

وحول رحيل النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، إلى باريس سان جيرمان بعد نهاية عقده مع البلوجرانا، كشف لابورتا: "لقد تعرضنا لضغوط، إما أن نوقع على الاتفاق مع صندوق (CVC)، مع رهن حقوق برشلونة التلفزيونية لمدة نصف قرن، أو أننا لن نمتثل لقواعد اللعب المالي النظيف".

وواصل لابورتا: "نحن آسفون لما حدث مع ميسي، وما زلنا نشعر بخيبة أمل حتى الآن.. أمر خاص أن نرى ميسي بقميص مختلف، كان لدي شعور غريب، أمر لا يسرك أن تعرف أنه يلعب لفريق منافس.. لكنني أعتقد أنه بالنسبة لكل منا، سيبقى ليو دائمًا لاعبًا لبرشلونة".

وعما إذا كان يفكر في إمكانية عودة ميسي للبلوجرانا، قال: "بالتأكيد ما حدث ليس النهاية التي كنا نتمناها له ولبرشلونة.. نحن لا نغلق الباب أمام أي احتمال".

وعن ارتداء الشاب أنسوا فاتي للرقم 10، وخلافة ميسي، علَّق لابوتا: "لقد كانت لفتة شجاعة من جانب فاتي، وحين عرضنا عليه القميص، قال إنه سيرتدي لكن بشرط موافقة قادة الفريق".

وأضاف: "بفضل موافقة فاتي، أصبح بإمكاننا الحفاظ على مكان في القائمة، لأن هذا الرقم له وزن كبير ومنطقيًا لم يرغب أحد في الحصول عليه".

وردا على شائعات محاولة بيع فاتي، مقابل 100 مليون يورو، أجاب لابورتا: "برشلونة لم يطرح فاتي للبيع، ولم نتلق أي عروض في أي لحظة من أجله".

ويعاني برشلونة أزمة مالية معقدة، لعبت فيها قرارات الرئيس السابق، جوسيب ماريا بارتوميو، دورًا كبيرًا في نظر الكثيرين.

من جهة أخرى أكد لابورتا، أن مشروع دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم لم يمت بعد رغم انسحاب معظم الأندية المؤسسة له في وقت سابق هذا العام.

وقال: "برشلونة ما يزال يأمل في إحياء الفكرة، المشروع لم يمت بعد. الأندية الثلاثة التي تدافع عن المشروع تربح كل القضايا المرفوعة أمام المحاكم".

وبيّن: "لا يمكن للاتحاد الأوروبي (اليويفا) إيقاف الخطة. الضغط على الأندية الإنجليزية التي كانت وراء المقترح لم يكن له أي تأثير".

واعترف لابورتا بالخطأ في طريقة طرح فكرة دوري السوبر، وأوضح: "أقر بأن المشروع كان يمكن تقديمه بطريقة أفضل".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تقارير: استراتيجية "روشن" تغيرت.. صلاح قد...

2024/04/26 08:51

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

روما يعزّز آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال...

2024/04/26 00:17

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07