أخبار رياضة

في حال اعتذار اليابان..السعودية جاهزة لتنظيم المونديال

أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم، جاهزيته لاحتضان النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد تواصله مع الفيفا لنقل البطولة إلى المملكة العربية السعودية في حال اعتذرت اليابان بشكل رسمي.

وقال ياسر المسحل، رئيس اتحاد الكرة السعودي، في تصريحات تلفزيونية: "منذ اليوم الأول لتداول أخبار اتجاه الدولة المضيفة اليابان للاعتذار عن استضافة البطولة، قمنا بالتواصل مع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وأبدينا الرغبة الجادة في الاستضافة والاستعداد لإنجاح البطولة".

وأضاف: أبدى الاتحاد الدولي ترحيبه، لكنه أكد أن المشاورات مع اليابان لازالت مستمرة، ولم يحسم الملف تماما كما أن أجندة البطولة تتضمن اسم الدولة البديلة لليابان".

وتابع المسحل: "الفيفا أخبرنا أن هناك دولة أخرى سبق وأن قدمت طلبها لاحتضان البطولة في حال اعتذرت اليابان عن تنظيمها".

وأتم:" أكد لنا الفيفا أنه سيتم التواصل معنا بشكل رسمي في حال أعلنت تلك الدولة عن عدم رغبتها بتنظيم البطولة".

وكانت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، كشفت أن اتحاد اللعبة هناك، يعتزم التخلي عن تنظيم مونديال الأندية في العام الحالي، بسبب قلقه من استمرار الارتفاع في أعداد الإصابات بعدوى فيروس كورونا.

وتقام نسخة العام الحالي من البطولة بمشاركة 7 فرق، فيما حجزت 3 أندية مقاعدها بالفعل حتى الآن، وهي الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا هذا العام، تشيلسي الإنجليزي، المتوج بدوري أبطال أوروبا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

آرسنال يفوز على تشيلسي بخماسية ويبتعد...

2024/04/24 00:04

النصيري يساهم في فوز إشبيلية على مايوركا

2024/04/23 01:20

إنتر يتخطّى ميلان ويتوّج بطلاً للدوري...

2024/04/23 00:10

إعادة مباراة الكلاسيكو؟ هذه التفاصيل

2024/04/22 20:04

الكلاسيكو: ضربة بيلينغهام هدّارة!

2024/04/22 00:26