أخبارنا

بمبادرة باسل غطاس: عودة بث قناة الكنيست للبيوت العربية

اجتمع رئيس الكنيست يولي ادلشطاين يوم الاربعاء في مكتبه مع اعضاء الكنيست العرب وأخبرهم عن القرار الذي اتخذ بناءا على طلب اعضاء الكنيست العرب وعلى رأسهم عضو الكنيست باسل غطاس. شارك في الجلسة مدير عام الكنيست السيد رونين بلوت.

 

وقدم مدير عام الكنيست رونين بلوت شرحا عن عملية التوصل الى قرار بالامس، في اعقاب توجهه الى سلطة البث بالكوابل والأقمار الصناعية وعن حصولهم على موافقة خاصة من رئيس الكنيست لتمويل تكاليف البث الفضائي. يُذكر انه قبل عدة سنوات قررت الكنيست، من منطلقات اقتصادية، ايقاف بث قناة الكنيست عبر الاقمار الصناعية المفتوحة والاكتفاء ببثها عبر "عيدان بلوس". مفترضين ان هذه القرار لن يمس بجمهور المشاهدين، ولكن بعد التوجهات الكثيرة التي وصلت الى الكنيست ان الاقمار الصناعية أكثر انتشارا في المجتمع العربي-قررت الكنيست تجديد بث قناة الكنيست عبر الاقمار الصناعية.ال ادلشطاين:" هذه خطة مهمة جدا من خلالها سنوصل عمل الكنيست، من خلال قناة الكنيست، الى الجمهور، العربي وغيره، الذي مُنع حتى اللآن من مشاهدة قناة الكنيست. سهولة الوصول الى عمل الكنيست، شفافية عمل الكنيست هي بالنسبة لنا من اهم الاشياء وسنستمر بالعمل من اجل تطبيقها".  

 

وعبر النائب غطاس عن رضاه تجاه القرار، واشار الى اهمية عدم تهميش المشاهد العربي عن الحيز الاعلامي الاعلامي نظرا للواقع السياسي الذي نعيش فيه هذه البلاد اضافة الى اهمية الشفافية في العمل البرلماني الذي يجب ان يطلع عليه المشاهد العربي". 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

خلافًا لأقوال نتنياهو: مقترح حماس مشابه...

2024/05/08 18:13

تحذير أوستن لإسرائيل: "نراجع المساعدات...

2024/05/08 18:07

بيرنز يصل اسرائيل؛ تباينات في المواقف داخل...

2024/05/08 11:18

أمريكا تُوقف أسلحة لإسرائيل بسبب "التخوّف"...

2024/05/08 09:28

تقرير: هجوم رفح لـ"التقاط صورة نصر" حتى...

2024/05/07 17:13