أخبارنا

الفيلم الوثائقي "مصور غزة الأول - كيغام جغليان" يحصد الجائزة البرونزية في المهرجان العربي للإعلام

اختتمت فعاليات الدورة الرابعة من "مهرجان الأردن للإعلام العربي" والتي أطلق منظموها عليها اسم "دورة القدس" في الخامس من تشرين الأول. حيث تم تتويج فيلم مصور غزة الاول - كيغام جغليان - إخراج مروة جبارة طيبي، بالجائزة البرونزية عن فئة الأفلام الوثائقية. وحضر الحفل جمهور بحضور رفيع المستوى شمل وزير الإعلام الأردني صخر دودين ورئيس هيئة الاذاعة الفلسطيني أحمد عساف و ممثلين عن تلفزيونات وإذاعات العديد من الدول العربية. وكان ذلك بحفل مهيب وزعت به الجوائز على أعمال تلفزيونية وإذاعية من جميع الدول العربية. و تم تكريم فنانين وإعلاميين على رأسهم الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري والفنان الكبير هاني شاكر و فيلم كيغام مصور غزة الأول.


من الجدير بالذكر أن فيلم مصور غزة الأول - كيغام جغليان من إنتاج الجزيرة الوثائقية وشركة زينب للانتاج كمنتج منفذ. حيث أن الفيلم يتناول قصة المصوّر أرمني الذي انتقل من القدس إلى غزة عام 1945، وافتتح فيها أول استديو تصوير، كان باسم "كيغام استديو". يعرفنا الفيلم عليه وعلى غزة من أرشيفه المتنوّع ومن عائلته ومختصّين في مجال الصورة، لنكتشف المدينة بعدسته الحرة لأول مرة وبعين غير عين الاحتلال الإنجليزي، لنرى كيف نجح بتحويل الصورة إلى حالة شعبية متوافرة لجميع المواطنين.


أما عن المخرجة الفلسطينية مروة جبارة طيبي، عبرت عن جزيل الشكر والتقدير لكافة القائمين على المهرجان والأردن الحبيب على هذه الجائزة القيّمة، وشكرت فريق العمل المتمثل في البحث: وجيهة الأبيض، بيسان طيبي، مونتاج: علي الصبيح، مدير تصوير:هاني النيرب، مصور: بلال سالم و فكري غريب وحازم رجب، اضاءة: محمد احمد، ادارة انتاج:سامي الخولي، تدقيق لغوي:غياث جازي. بالاضافة الى جزيل الامتنان لعائلة المصور كيغام جغليان ولكل من شارك في الفيلم

كواليس تصوير فيلم مصور غزة الأول - كيغام جغليان

https://drive.google.com/drive/folders/15llVvJIBd4F27mEtzme25JbM9IcidAif

  

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00

الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟.. رئيس وزراء...

2024/04/25 08:32

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13