أخبارنا

النائب د. عبد الله ابو معروف: ما يهدِّد أمن اسرائيل هي السياسة التي يقودها نتنياهو

 

وتطرّق النائب د. ابو معروف للجانب التاريخي المتعلّق بقيام دولة اسرائيل قائلا: "بتاريخ 29-11-1947 اتخذت هيئة الأمم المتحدة قرار تقسيم فلسطين لدولتين، 43% من المساحة تكون للدولة الفلسطينية وتساوي 11 الف كلم مربع، و 56% من الارض يخصص لدولة اسرائيل التي يعيش فيها نصف مليون مواطن يهودي، ونصف مليون مواطن عربي. وأن مساحة 1% المتبقّية، هي القدس وبيت لحم والتي تبقى تحت الرعاية الدولية. إن موقف حزبنا الشيوعي اليهودي العربي المبدئي كان يرتكز على قيام دولة واحدة ثنائية القومية على أرض فلسطين، يعيش فيها المواطنون بديمقراطية ومساواة مدنية وقومية، لكن وللأسف الشديد لم يتحقق موقف حزبنا هذا، ومع ذلك وافقنا على قرار التقسيم".

 

 

وأضاف ابو معروف موجها كلامه لرئيس الحكومة المتواجد في القاعة وقال: "لو كان للحكومة الحالية ولكل من يرفع شعار (دولة اسرائيل الكبرى) نيّة للتفكير الايجابي السليم بعدم تكرار ما جرى عام 1948 – 1947، والرجوع بالذهن وتخيُّل تلك الحقبة الزمنية (ما يسمّى باللغة الطبية والنفسية "DEJA-VU")، بالعودة لموقف حزبنا الشيوعي في ذلك الوقت، من أجل مستقبل أفضل لشعبي هذه البلاد، كم من الضحايا وكم من الموارد كنا سنختصر وننقذ؟... من المؤكد كانت الدولة ستبدو بمظهر آخر. ولهذا فإنني أحذِّر أنه إذا أصرّت الحكومة بعدم تبنّي ما نقترحه اليوم بإقامة الدولة الفلسطينية في حدود الرابع من حزيران عام 1967، فمن المؤكّد أننا سنشهد بعد 40 عاما مرة أخرى حالة من الندم لعدم اتخاذ الحكومة للقرار الحكيم الصائب لصالح الأجيال القادمة، ومرّة أخرى سيعاد سيناريو "DEJA-VU"، ولكن حكومة نتنياهو للأسف، لا تزال تعارض تنفيذ قرارات هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن، لتدع اسرائيل وحيدة في العالم، تدعمها فقط امريكا ومكرونيزيا".

 

 

ودعا ابو معروف حكومة اليمين بالاستجابة لليد الفلسطينية الممدودة للسلام وقال: "السلطة الفلسطينية برئاسة ابو مازن لا تزال تطرح الحل العادل، بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلّة في حدود الرابع من حزيران عام 1967 على مساحة أقل بكثير من قرار التقسيم عام 1947، والحل العادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين بحسب قرارات هيئة الأمم المتحدة المتعلّقة بذلك، لكن وللأسف حكومة اسرائيل برئاسة نتنياهو هي ليست شريك حقيقي للسلام مع الفلسطينيين. ورئيس الحكومة يواصل ممارسة السياسة الديماغوغية المتلوِّنة، وهدفها الوحيد التحريض المستمر من خلال تكثيف سياسة غسيل الدماغ للمواطنين اليهود، وكأن هناك من يهدِّد وجود دولة اسرائيل!!، علما وأن هذه الادعاءات هي غير صحيحة، وأن ما يهدِّد وجود وأمن دولة اسرائيل هي السياسة الرسمية التي يقودها رئيس الحكومة نتنياهو. وعندما يقول الأخير، أن اسرائيل محاطة بحيوانات مفترسة !!، هل يقصد بذلك إرهابيي جبهة النصرة وأفراد عصابة داعش التي تتلقّى العلاج في المستشفيات الاسرائيلية؟!".

 

 

واختتم ابو معروف خطابه بمهاجمة سياسة التحريض التي يتبعها نتنياهو ضد المواطنين العرب في البلاد، مطالبا، الحكومة باتباع سياسة الحوار والتعايش اليهودي العربي المشترك، سياسة المساواة ووقف سياسة هدم البيوت العربية والتراجع عن طرد وإخلاء أهالي أم الحيران. هذه هي القواعد التي تضمن مستقبل جيد للمواطنين اليهود والعرب على السواء، ومستقبل سلمي مزهر للأجيال القادمة دون ضحايا وحروب ودون عنصرية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تعليق مفاوضات القاهرة بسبب العملية...

2024/05/09 18:55

وفد حماس يغادر القاهرة؛ "اجيتاح رفح لقطع...

2024/05/09 16:17

تحليل | إعلان بايدن ضربة جدية لإسرائيل

2024/05/09 15:16

دول أوروبية ستعترف بدولة فلسطين "خلال أيام"

2024/05/09 12:15

بايدن: لن أزوّد إسرائيل بالأسلحة إذا دخلت...

2024/05/09 09:42