أخبار رياضة

بسيناريو مجنون.. ليستر يقهر مانشستر يونايتد برباعية

حقَّق ليستر سيتي فوزا مثيرا للغاية على ضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 4-2، في المباراة التي احتضنها ملعب كينج باور، لحساب الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

مان يونايتد كان المبادر لافتتاح التسجيل في الدقيقة 18، بعدما استلم ماسون جرينوود الكرة من برونو فيرنانديز، وفتح لنفسه زاوية التسديد، قبل أن يطلق صاروخية لا تُصد ولا تُرد، ارتطمت في القائم الأيمن للحارس كاسبر شمايكل، واستقرت في الشباك.

واستغل ليستر سيتي هفوة من المدافع هاري ماجواير، الذي خطف منه كيليتشي إيهناتشيو الكرة، قبل أن يمررها ليوري تيليمانس، ليرسلها خادعة إلى أقصى الزاوية اليمنى للحارس دافيد دي خيا في الشباك.

وتقدَّم ليستر بالنتيجة في الدقيقة 78، بعدما وصلت الكرة إلى التركي كاجلار سويونكو أمام الشباك الخالية، ليضعها في الشباك بكل سهولة.

لكن البديل ماركوس راشفورد نجح في تعديل الكفتين في الدقيقة 82، بعد تمريرة طويلة من ليندلوف، انفرد على إثرها الإنجليزي بالحارس شمايكل، ليسددها قوية في منتصف المرمى.

الإثارة لم تقف عن هذا الحد، لأن ليستر استعاد تقدمه بعد ذلك بدقيقة، إثر تمريرة من أيوزي بيريز، وصلت إلى جيمي فاردي الذي أرسلها إلى الزاوية اليسرى للحارس دافيد دي خيا.

واختتم ليستر مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 90، بواسطة اللاعب يانسون داكا، الذي كان في مواجهة مباشرة مع الشباك الخالية.

بهذه النتيجة رفع ليستر سيتي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما تراجع مانشستر يونايتد إلى المركز الخامس برصيد 14 نقطة.

وفي مباراة أخرى لحساب الجولة ذاتها أقيمت على ستاد الاتحاد، تغلب مانشستر سيتي على ضيفه بيرنلي بهدفين دون رد.

بكَّر السيتي في الوصول لشباك الضيوف، حين صوَّب فيل فودين من داخل منقطة الجزاء، صدَّها حاري بيرنلي، لتجد بيرنانردو سيلفا في المتابعة، الذي أعادها إلى الشباك.

وأمَّن السيتيزنس فوزه بالهدف الثاني، بعدما فشل دفاع بيرنلي في تشتيت الكرة، لتصل إلى كيفين دي بروين، الذي أطلقها قوية إلى يمين الحارس في الشباك.

بهذه النتيجة ارتقى مانشستر سيتي إلى المركز الثاني مؤقتا برصيد 17 نقطة، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 3 نقاط في المركز الثامن عشر.


وإليكم بقية نتائج فترة الظهيرة في البريميرليج:

أستون فيلا 2-3 وولفرهامبتون

نوريتش سيتي 0-0 برايتون

ساوثهامبتون 1-0 ليدز

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27