close
share search انت زائر
menu

الوزير فريج يرئس البعثة الإسرائيلية لمؤتمر الدول المانحة في أوسلو

أخبارنا – إحنا TV | 14/11/2021 17:05


يسافر صباح غدٍ الإثنين وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج، إلى العاصمة النرويجية أوسلو، حيث يرئس الوفد الإسرائيلي المشارك في مؤتمر الدول المانحة للفلسطينيين والذي سيستمر يومين.

وقال الوزير عيساوي فريج:" يعمل مؤتمر الدول المانحة منذ عام 1993 على تسخير المجتمع الدولي من اجل النهوض بالإقتصاد الفلسطيني، ونحن نواصل اليوم هذه المهمة ليس فقط من أجل الفلسطينيين وإنما من أجل إسرائيل والمنطقة بأسرها".


وأضاف الوزير فربج:" للأسف في السنوات الأخيرة حصل انخفاض حاد في مستوى التبرعات من الدول المانحة من 1.3 مليار دولار في عام 2011 إلى 400 مليون دولار في عام 2020. نحن ذاهبون إلى أوسلو لدعوة المجتمع الدولي للعودة والإلتزام بالإستثمار في مشاريع داعمة لتنمية السلطة الفلسطينية ولمساعدتها في استقرار الاقتصاد الفلسطيني".

وأنهى الوزير فريج:" لسنوات عديدة سادت اللامبالاة تجاه حالة السلطة الفلسطينية، ونحن نسعى لاستعادة اهتماماتنا نحن، كحكومة إسرائيل، والمجتمع الدولي وكذلك بالنسبة للفلسطينيين لكي نحصي استثماراً جيداً يكون صداه منفعة للجميع"..

متعلقات

وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج ولفيف من رؤساء...

رئيس الدولة والوزيران فريج وهندل يتوجهون لأبو ظبي...

الوزير فريج ينتقد عنف الشرطة في جنازة المرحومة شيرين...

أيام قبل الإستئناف على قرار الحكم: الوزير فريج يبعث...

الوزير فريج يطالب بفصل العميد جال هوخرمان وبفتح ملف...

الوزير عيساوي فريج في زيارة لبلدية كفر قاسم: " سأبذل...

برفقة رئيسي بلدية سخنين ومجلس كفر برا: الوزير فريج في...

نقابة المحامين لواء الشمال تقيم إفطارها السنوي بحضور...

● أكثر من 700 مشترك من قضاة ومحامين وممثلي جمهور ● المتحدثون أكدوا على الأجواء الطيبة التي تبثها نقابة المحامين بلواء الشمال...

رمزي حكيم يكتب: الحكومة لن تسقط – كلمة السر ميزانية...

● حتى أيلول القادم؛ المشتركة صاحبة القرار. الكل ينتظر الميزانية. والحكومة ستبقى لسنة إضافية على الأقل (بعد إقرار الميزانية)،...

الوزير فريج بزيارة تعزية لعائلة المغدورة الطالبة رزان...

close
close