أخبار رياضة

سابقة.. معسكر تدريبي لعرب ويهود بالجودو في المغرب

تقيم بعثة رياضية تضم عربا ويهود معسكرا تدريبياً بالجودو، في المملكة المغربية، بمشاركة ستة عشر لاعبا من القدس وأبو غوش .

وقال محمد سليم جبر، مدير قسم الرياضة في مجلس أبو غوش: "كسابقة تاريخية رياضية على مستوى الدولة، بادرنا في قسم الرياضة بمركز أبو غوش الجماهيري، بتسيير أولى بعثات الجودو المشتركة عربا ويهودا من لاعبي الجودو المحترفين إلى المغرب".

وأضاف: "جاء ذلك بالتعاون مع نادي "ميطاڤ القدس" وجمعية "بيت أستير"، تحت رعاية اتحاد الجودو الاسرائيلي، وفي مقدمته موشيه بونتي، الذي شارك بنفسه بهذه البعثة.

ووصلت هذه البعثة إلى المغرب يوم الخميس الماضي، حيث هبطت في مطار مراكش، وكان في استقبالها وفدا مغربيا.

وانتقلت البعثة إلى كازابلانكا، حيث كان في انتظارها واستقبالها رئيس اتحاد الجودو في المغرب شفيق كتاني، الذي رحَّب بحرارة بالبعثة.

وتستمر البعثة بجدول أعمالها حتى يوم السبت القادم، تحت شعار "رياضة الجودو للسلام وتقارب الشعوب"، ويتخلله زيارات لأهم المواقع التاريخية بالمنطقة ولقاءات تدريبية ومباريات ودية مع نوادي مغربية محلية.

وأضاف جبر: "سيكون هناك لقاء مهم جدا للبعثة مع السفير الاسرائيلي بالمغرب بمبنى السفارة ، واستقبال الوفد المشترك الأول من نوعه في البلاد، وذلك كله بهدف توطيد العلاقات وتبادل الخبرات بينهما".

وتابع: تهدف هذه البعثة أيضا إلى تجديد وزيادة العلاقات مع البلدان الشقيقة الأخرى التي انقطعت جراء التغيرات السياسية المختلفة على مدى العصور".

وختم جبر: "لتكن هذه البعثة نموذجا يحتذى به عند باقي الأمم والشعوب، ومحط أنظار المتفائلين والذين يعملون لتحقيق الهدف الاسمى، ألا وهو إحلال السلام والوئام والعيش بعالم أفضل".




bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تقارير: استراتيجية "روشن" تغيرت.. صلاح قد...

2024/04/26 08:51

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

روما يعزّز آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال...

2024/04/26 00:17

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07