أخبار رياضة

قطر تكشف عن ساعة العد التنازلي لمونديال كأس العالم

كشفت قطر عن ساعة العد التنازلي لعام واحد، على انطلاق منافسات كأس العالم 2022، في احتفالية خاصة نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وأعرب حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، عن سعادته بإزاحة الستار عن ساعة العد التنازلي لمونديال قطر 2022، والاحتفال ببقاء عام واحد فقط على انطلاق البطولة.

وقال الذوادي: "يسرنا الوصول لهذا اليوم الذي يؤكد اقترابنا من تحقيق حلم قطر والعالم العربي بعد عام من الآن، والذي سنشهد فيه مهرجاناً كروياً يلتقي فيه المشجعون من أرجاء المعمورة للتعبير عن شغفهم برياضة تحمل الكثير من القيم الإنسانية."

وأوضح الذوادي أن قطر تعيش هذه الأيام لحظة تاريخية باعتبارها دولة مستضيفة لكأس العالم، وتمضي قدماً على الطريق لاستضافة نسخة لا مثيل لها من كأس العالم.

وتابع: "نفخر جميعاً بوصولنا للعام الأخير نحو استضافة مونديال 2022، الأول من نوعه في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، والذي سيحدث تحولاً كبيراً في استضافة بطولات كأس العالم، مع بناء إرث مستدام يدوم طويلاً ويحقق الكثير من المزايا والتأثير الإيجابي على مستوى قطر وخارجها."


بدوره قال جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا: "لقد شاركت في تنظيم العديد من الأحداث الرياضية على مدى العقود الماضية، ولم يسبق لي أن رأيت مثل الذي يجري هنا في قطر على صعيد الاستعداد للحدث المرتقب".

وأضاف: "كل شيء أصبح جاهزاً، واستادات البطولة أكثر من رائعة، والمشجعين على موعد مع تجربة استثنائية خلال البطولة."

وتجسّد ساعة المونديال ترقب المشجعين من أنحاء العالم للمهرجان الكروي، وتصاعد وتيرة الحماس قبل عام من انطلاق منافسات البطولة، وصولاً إلى المباراة الافتتاحية للبطولة على أرضية استاد البيت في 21 نوفمبر 2022.


وتزينت سماء الدوحة بعروض الطائرات المسيرة والألعاب النارية الرقمية احتفالاً بالعد العكسي لعام على نسخة تاريخية مرتقبة من كأس العالم.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل سيشارك هالاند في مباراة الكأس أمام تشلسي...

2024/04/20 12:36

السعودي يكتسح تايلاند بخماسية والعراق ينعش...

2024/04/20 00:24

روما يحسم المواجهة الإيطالية أمام ميلان

2024/04/19 00:10

باير ليفركوزن يتأهل - 44 مباراة بدون خسارة

2024/04/19 00:06

الدوري الأوروبي: أتالانتا يوقف ليفربول

2024/04/19 00:02