close
share search انت زائر
menu

توقيع صفقة أسلحة بين إسرائيل والمغرب بمئات ملايين الدولارات!

أخبارنا - إحنا TV | 25/11/2021 15:22

• الأسلحة الإسرائيلية للمغرب لمواجهة أي تهديد من الجزائر (!) وإسرائيل تقول: "كان لدينا بعض التعاون، لكننا نعطيه طابعاً رسمياً الآن (...) هذا إعلان علني عن الشراكة بيننا".

بيني غانتس وعبد اللطيف لوديي: التوقيع على اكبر صفقة لبيع الأسلحة الإسرائيلية للمغرب


غانتس يوقع على أكبر صفقة أسلحة مع المغرب: وقعت إسرائيل والمغرب اتفاقيات لبيع إسرائيل أسلحة متطورة إلى الجيش المغربي منها طائرات بدون طيار ونظام دفاع جوي متقدم، بالإضافة الى العديد من الأسلحة والأنظمة الأخرى، منها تحديث أنظمة طائرات F5 التي يملكها سلاح الجو المغربي.

وجرى توقيع الاتفاقية يوم أمس الأربعاء، خلال زيارة وزير الأمن، بيني غانتس، الى الرباط، وهي تقدر بمئات ملايين الدولارات.

وقالت مصادر إعلامية ان المغرب يسعى منذ فترة لإتمام هذه الصفقة "في ظل التوتر المتزايد مع الجارة الجزائر التي تمتلك أكبر جيش في منطقة المغرب العربي"، وان الهدف هو "مواجهة التهديدات والتحديات التي تعرفها المنطقة".

ووقع غانتس الصفقة مع الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع المغربي عبد اللطيف لوديي. وستتيح الصفقة للمغرب اقتناء معدات أمنية إسرائيلية عالية التكنولوجيا بسهولة، إضافة إلى التعاون في التخطيط العملياتي والبحث والتطوير.

ووصف غانتس الاتفاق بأنه "أمر مهم جداً، سيمكننا من تبادل الآراء وإطلاق مشاريع مشتركة وتحفيز الصادرات الإسرائيلية" إلى المغرب.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس قد وصل إلى المغرب الثلاثاء، في أول زيارة علنية لوزير دفاع إسرائيلي، بهدف "تقوية التعاون الأمني" بين البلدين بعد نحو عام على تطبيع علاقاتهما، على أن يغادر المملكة اليوم الخميس.

وأوضح مسؤول إسرائيلي أن هدف زيارة غانتس هو "وضع الحجر الأساس لإقامة علاقات أمنية مستقبلية بين إسرائيل والمغرب"، مشيراً إلى أنه "كان لدينا بعض التعاون، لكننا نعطيه طابعاً رسمياً الآن (...) هذا إعلان علني عن الشراكة بيننا".

متعلقات

تقرير إسباني: ديمبلي أبلغ تشافي بقراره النهائي

مورينيو: إنتر أقوى منا في الظروف العادية وغير العادية

ليفاندوفيسكي يقترب من كسر رقم تاريخي في البونديسليجا

تشافي: الخسارة من بيتيس مؤلمة ونلعب نهائي ضد باريرن

تضامنا مع ليفاندوفيسكي.. توماس مولر يتوعد برشلونة!

محمد صلاح يكشف كواليس هدفه الماراثوني في إيفرتون

تجاوز فيرغسون.. جوارديولا يحطم رقما في البريميرليج

صلاح يسخر من ترتيبه النهائي في قائمة الكرة الذهبية

"الفدائي" ينقاد لخسارة ثقيلة أمام المغرب في كأس العرب

مباشر | اضاءة شجرة الميلاد من مركز القديس انطون في...

close
close