أخبار رياضة

بوكيتينو: ميسي مثل زهرة تحتاج إلى الوقت كي تزهر

تغنَّى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، بمواطنه ليونيل ميسي، بعد الفوز 4-1 على كلوب بروج، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وشبه المدرب الأرجنتيني، ميسي بأنه مثل "زهرة جميلة تحتاج لوقت لكي تزهر بعد غرس البذرة، وخروج البراعم منها".

وقال بوكيتينو في تصريحات تلفزيونية: "كل لاعبي باريس، بإمكانهم تسديد ركلات الجزاء، القرار متروك لهم في الملعب، لتحديد اللاعب الأكثر حاجة للثقة وتحمل المسؤولية".

وتابع: "التقارب بين اللاعبين ومثل هذه التصرفات مهمة لإظهار الاحترام والتقدير المتبادل، وكذلك تعزز من قدراتهم الفنية داخل الملعب".

وأوضح: "الأمر يحتاج لوقت، الفريق بأكمله بحاجة لوقت لكي يتطور مستواه، نعمل خطوة بخطوة، سعيد لأن مبابي وميسي سجلا هدفين، الثنائي بحاجة شديدة لهز شباك المنافسين".

ونوه "راض عن أداء الفريق، وسعيد بالفوز، بالطبع عند التقدم في النتيجة بثلاثية، بدا علينا بعض التراخي وشعرنا أن المباراة حسمت، لذا ظهرت المساحات في دفاعنا، واستقبلنا هدفًا، لكننا نجحنا في تسجيل الهدف الرابع".

وواصل "لقد تأهلنا، لكن أعلم أنه بإمكاننا تقديم المزيد، لم نصل بعد للمستوى المذهل، لكن الفوز على كلوب بروج، خطوة جيدة للأمام".

وانتقل بوكيتينو للإشادة بلاعبه الشاب، وقال: "مبابي مهاجم رائع، لم نكتشفه الآن فقط، لقد قدم هو وزملاؤه أداء مميزا، سعيد لإنهاء مشوارنا في مرحلة المجموعات بهذا العرض الرائع".

وحول قرعة ثمن النهائي، علق: "كل الخصوم أقوياء في دوري الأبطال، لكن من يريد التتويج، لا يلتفت للقرعة، يجب تحقيق الفوز على أي فريق".

وحل باريس سان جيرمان في المركز الثاني عن المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن مانشستر سيتي المتصدر.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الريال بسبعة أرواح.. يطيح بالسيتي بركلات...

2024/04/18 00:56

كيميتش يقود بايرن ميونيخ للفوز على آرسنال...

2024/04/18 00:30

مبابي سيّد الكرة؛ سان جيرمان يضرب برشلونة...

2024/04/17 00:17

دورتموند يطيح بأتليتيكو ويبلغ المربع...

2024/04/17 00:13

بسبب الأحوال الجوية: "الآسيوي" يؤجل قمة...

2024/04/16 15:37