أخبار رياضة

حرب بيانات باردة بين الاتحاد الإسباني ورابطة الليجا

رد الاتحاد الإسباني ببيان جديد على خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، بسبب رغبته في فرض اتفاقية La Liga Impulso على الأندية الإسبانية.

وقال الاتحاد الإسباني في بيانه الأول: "نكرر معارضتنا العميقة لمشروع La Liga Impulso، بسبب عدم توافقه مع نظامنا القانوني، ونثق أن السلطات الإسبانية ستعترض عليه".

وأضاف: "لدينا التزام بالحفاظ على تطبيق قانون الرياضة الإسباني، والذي يمنع دخول طرف ثالث في الإدارة والمشاركة الاقتصادية في الدوري الإسباني".

وردت الرابطة ببيان: "لا نفهم سبب تعارض الاتحاد الإسباني مع إرادة الليجا القائمة بموجب اتفاقية لا تضر الاتحاد بأي شكل من الأشكال، بل على العكس إذا أخذنا في الاعتبار أنه مع مشروع LaLiga Impulso، ستجري العديد من الأندية تحسينات على ملاعبها، ما سيعطي المزيد من القوة لاحتمالات ترشح إسبانيا لاستضافة كأس العالم 2030".

وجاء الرد مرة أخرى من الاتحاد الإسباني: "نأسف على رد الفعل الطائش من رابطة الليجا على بياننا بشأن الاتفاقية مع صندوق  CVC".

وأضاف: "كالعادة، رد الرابط فارغ، ويفتقر إلى المحتوى الذي يتعارض به مع الحد الأدنى مما يفسره الاتحاد، والذي يظهر مرة أخرى عدم شرعية المشروع الواضحة والتي تضر بالكرة الإسبانية بأكملها وجميع أصحاب المصلحة باستثناء القليل".

وتابع: "سيستفيد تيباس من منصب مدفوع الأجر من خلال رئاسة هيئة جديدة تم إنشاؤها بعيدًا عن الرابطة بالاشتراك مع صندوق CVC، ولمدة 7 سنوات قادمة على الأقل".

وواصل: "صندوق CVC سيجني فوائدًا كثيرة على حساب الكرة الإسبانية، وفي غضون ذلك ستحرم الأندية الموقعة من الحصول على نسبة مئوية من حقوقها التلفزيونية تتجاوز بكثير الرصيد الذي ستحصل عليه".

وأكمل: "بالإضافة إلى ذلك، فإن الأندية التي لا تلعب في الدرجة الأولى أو الثانية محرومة من هذه النسبة".

وأردف: "إصرار رئيس الرابطة سيجعله مسؤولا عن النتائج المترتبة على المخالفات الواردة في هذه الاتفاقية، جنبا إلى جنب مع ممثلي الأندية التي تدعمه".

واختتم: "مع علمنا بعداوة تيباس وأن من المرجح أنه سيرد على البيان، فإن الاتحاد الإسباني يؤكد أنه يدخل في حلقة عبثية من البيانات والبيانات المضادة".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27