أخبارنا

تمرّد المجمعات التجارية: لن ننفذ قرار الحكومة!

تقييدات كورونا الجديدةجديدة: قررت الحكومة، هذا المساء (الثلاثاء)، فرض تقييدات جديدة على الجمهور للحيلولة دون انتشار متحور "أوميكرون"، في وقت تم الإعلان عن ارتفاع حالات "أوميكرون" لتصل الى 90 حالة.

وتقرر في اجتماع بين رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، ووزير الصحة، نيتسان هيروفيتس، وكبار المختصين في وزارة الصحة، اشتراط الدخول الى المجمعات التجارية (الكانيونات)، ابتداءً من يوم الجمعة القادم، من خلال "الشارة الخضراء". فكل من يمتلك الشارة الخضراء بإمكانه الدخول الى المجمعات التجارية عبر ارتداء "سِوار خاص" باليد، من المفترض منحه إياه على مدخل المجمعات، أما من لم يمتلك "الشارة الخضراء" فسيتم السماح له فقط بالدخول الى "حوانيت حيوية" (مثل الصيدليات وما أشبه).

وبهذا الإقتراح سيجري التعامل مع موضوعة التطعيمات عبر إعطاء أولوية للمطعمين، بينما من لم يحصل على التطعيم فسيجد صعوبة في الدخول مستقبلاً الى العديد من الأماكن والمراكز.

كذلك تقرر في الاجتماع فرض الحجر الصحي على كل من يعود من الخارج لمدة 7 أيام. فبحسب القرار فان المطعمين سيدخلون الحجر الصحي في المنازل الخاصة بهم، أما غير المطعمين فالحجر الصحي سيكون في مراكز فندقة خاصة.

 

وتحاول الحكومة فرض تقييدات جديدة في مطار اللد (بن غوريون)، حيث يجري التداول بإمكانية منع السفر لغير المطعمين، الى جانب توسيع رقعة الدول التي يجري تعريفها بأنها "دول حمراء"، من المحظور السفر إليها. لكن هذا القرار تم تأجيله ولم يتم تبنيه في اجتماع هذه الليلة.

 

وفور صدور القرار، وخاصة فيما يتعلق بالمجمعات التجارية (الكانيونات المغلقة)، هاجم أصحاب المجمعات وأصحاب محلات قرار الحكومة، وأعلنوا انهم لن يتعاملوا معه ويرفضون توزيع سِوار على الداخلين الى المجمعات. وأكدوا ان قرارًا من هذا القبيل غير قابل للتنفيذ، ولن يتعاملوا معه.

وعلى ما يبدو فان هذه القرارات لن تكون الأخيرة. فهناك تداولات تجري بشأن تقييدات إضافية، قد يجري أقرارها في كل لحظة، من بينها:

 

01

تقييد عدد المشاركين في مناسبات شخصية (في البيوت) لـ 100 شخص في الأماكن المفتوحة، وحتى 50 شخصًا في الأماكن المغلقة

02

تقييد عدد المشاركين بالقاعات (مناسبات أفراح وغيرها) حتى 500 شخص في الأماكن المفتوحة، وحتى 400 في الأماكن المغلقة (اليوم لا يوجد أي تقييد بالعدد)

03

تقييد عدد المشاركين في مناسبات جماهيرية (مثل مظاهرات ومسيرات...الخ) الى 5000 شخص فقط.

04

إلزام ارتداء كمامات في مناسبات تجمهر لأكثر من 100 شخص (اليوم هذا التقييد غير موجود).

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

الشرطة الأمريكية تخلي الطلاب من جامعة...

2024/05/01 08:55

سموتريتش: الصفقة استسلام لحماس؛ بن غفير:...

2024/04/30 17:05