أخبار رياضة

جوارديولا: جودة لاعبينا صنعت الفارق ضد ليدز يونايتد

أثنى الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على أداء لاعبيه بعد الفوز الساحق على ليدز يونايتد، ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 كما أبدى جوارديولا إعجابه بأنصار الفريق الذين منحوا اللاعبين أجواء مثالية في ملعب "الاتحاد"، وقال: "تهانينا للفريق، كان أداءً جيدًا بالنسبة لنا، وكانت الأجواء في الملعب رائعة اليوم، المدرجات ممتلئة وكان المشجعون مذهلين".

وأضاف: "بدأنا بإيقاع جيد وبنى قلبا دفاعنا الهجمات بشكل جيد، لقد تحلينا بالصبر مع الكرة، وجودة اللاعبين صنعت الفارق، فقدنا 5 نقاط الموسم الماضي عندما واجهنا ليدز".

وتابع: "لقد حاولنا الاستعداد جيدًا للمباراة، أعرف بالضبط من هو مدرب هذا الفريق (مارسيلو بيلسا)، والفخر الذي يتمتعون به كل مباراة، ومع كل كرة، لقد رأينا مباراتهم ضد تشيلسي، واستحقوا أن يحصدوا نقطة واحدة على الأقل، بالطريقة التي قاتلوا بها، ربما كانوا متعبين قليلاً لأنهم لعبوا قبل يومين فقط".

وتابع: "هذا هو السبب في إشادتي بذلك الفوز، لأنني متأكد تمامًا من أن كل منافس يعاني عند ملاقاة ليدز، الآن سنرتاح ونستعد لنيوكاسل يوم الأحد، عندما تحصل على هذه النتائج، فذلك لأن اللاعبين رائعون على الصعيد الفردي".

في هذه الأثناء سجل فيل فودين، لاعب مانشستر سيتي، الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الثامنة، وهو هدف تاريخي في حقبة جوارديولا.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن هذا الهدف يحمل الرقم 500 لمانشستر سيتي في البريميرليج، تحت قيادة المدرب الإسباني.

وأضافت الشبكة، أن مانشستر سيتي سجل هذا العدد من الأهداف خلال 207 مباريات فقط، ليصبح جوارديولا أسرع مدرب في تاريخ البريميرليج يصل فريقه إلى هذا السجل التهديفي.

وكان الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، صاحب الرقم القياسي كأسرع مدرب يصل فريقه إلى 500 هدف في البريميرليج، ولكن في 234 مباراة.

وعزز مانشستر سيتي صدارته لترتيب البريميرليج بعد فوزه الكبير على ليدز يونايتد بنتيجة 7-0، ليرفع رصيده إلى 41 نقطة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

روما يعزّز آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال...

2024/04/26 00:17

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07

آرسنال يفوز على تشيلسي بخماسية ويبتعد...

2024/04/24 00:04