أخبار رياضة

مصر.. تصريحات كيروش تثبت صحة موقف رابطة الأندية

أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، أن تصريحات البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، تؤكد صحة موقفهم، مشيراً إلى أنه لا يوجد تنسيق بين الرابطة واتحاد الكرة.

وفاجأ كيروش الجميع بأنه طلب استكمال الدوري الممتاز حتى نهاية الشهر الماضي، في الوقت الذي أجلت فيه الرابطة بعض المباريات وأهمها قمة الأهلي وبيراميدز، ما أثار جدلا كبيرا.

وقال دياب في تصريحات تلفزيونية: "رابطة الأندية التزمت بالأجندة الدولية ومواعيد التوقف الدولي للمنتخبات، وهذا ما تم على أساسه إيقاف مباريات الدوري المصري، وتم وضع هذه الأمور عند إقرار جدول الدوري في البداية وإخطار اتحاد الكرة".

وأضاف: "لو تم إخطارنا من جانب اتحاد الكرة رسميا برغبة كيروش في استكمال الدوري حتى نهاية ديسمبر الماضي، كنا سنطلب من الاتحاد مخاطبة الاتحادات في شمال إفريقيا وجنوب إفريقيا، لتأجيل انضمام اللاعبين المحترفين في الأهلي وبيراميدز وجميع الأندية حتى يتم استكمال الدوري".

وبخصوص كأس الرابطة، أوضح دياب: "ستقام البطولة في وجود تقنية الفيديو، وسيتم الإعلان عن تفاصيل حل الأزمة مع شركة الفار، وسوف تكون هناك مكافآت تحفيزية للأندية".

وتابع: "قمنا باختيار توقيت إقامة كأس الرابطة بعناية خلال فترة توقف الدوري للاستفادة الفنية وعدم التأثر سلباً بفترة التوقف، لذلك كأس الرابطة مهمة لتحقيق الفائدة الفنية للأندية خلال كأس أمم إفريقيا".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

روما يعزّز آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال...

2024/04/26 00:17

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07

آرسنال يفوز على تشيلسي بخماسية ويبتعد...

2024/04/24 00:04