أخبار رياضة

توخيل يثني على لوكاكو ويؤكد أحقية تشيلسي بالفوز

أشاد الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي بمهاجمه لروميلو لوكاكو، الذي عاد إلى التشكيلة بعد اعتذاره للنادي على تصريحاته الأخيرة.

قطع تشيلسي شوطا كبيرا نحو التأهل إلى نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بفوزه على ضيفه توتنهام هوتسبير 2-0، في ذهاب نصف النهائي، على ستاد ستامفورد بريدج.

وقال توخيل: "كان جيدا، أنا سعيد للغاية، كنت متأكدًا أنه لم يتأثر. حتى في الأيام الأخيرة بدا مرتاحًا، وبدا على ما يرام مع الموقف ذهنيا".

 وأضاف: "يمكن لروميلو التعامل مع الضغط والشدائد، لقد كان أداءً جيدًا، ساهم كثيرًا في طريقتنا الدفاعية وسنحت له فرص للتسجيل".

وعن الفوز على تشيلسي، علق توخيل: "يبدو فوزا مستحقا، نتيجة ممتازة لأنها تأتي انعكاسا لمجريات المباراة، كان بإمكاننا أن نسجل أكثر لكن من الصعب التسجيل ضد توتنهام".

وأضاف المدرب الألماني: "لقد صنعنا الكثير، بعض الفرص الهائلة، كان من الممكن أن نسجل المزيد، من ناحية أخرى كان الجميع يعلم أنها ستكون مباراة صعبة، لم يتم حسم الأمر بعد".

وتابع: "كان الأمر مثيرًا للإعجاب، من السهل أن تقول إننا امتلكنا سيقانا منتعشة، ولكن إذا لم تلعب كثيرًا، بيكون الأمر غير عادل أحيانا لإشراك هذه السيقان في مباراة كبيرة كهذه".

وأردف: "لم نفقد التركيز أبدًا، ولم نفقد الالتزام أبدًا. اللاعبون الذين لم يلعبوا في الأسابيع القليلة الماضية كانوا أقوياء، لعبنا بطريقة 4-4-2 عندما كانت الكرة في حوزتنا، لأنه لم يتبق أحد ليلعب بخط دفاعي خماسي".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إنتر يتخطّى ميلان ويتوّج بطلاً للدوري...

2024/04/23 00:10

النصيري يساهم في فوز إشبيلية على مايوركا

2024/04/23 01:20

إعادة مباراة الكلاسيكو؟ هذه التفاصيل

2024/04/22 20:04

الكلاسيكو: ضربة بيلينغهام هدّارة!

2024/04/22 00:26

خليفة كلوب؟ مورينيو يشعل الجدل بظهوره في...

2024/04/21 21:53