أخبارنا

زلّة لسان ولاّ جد؟ "ما فعله منصور عباس بـ 7 أشهر لم يفعله عرفات بكل حياته"!

 

أثارت المناظرة التي تم بثها على تلفزيون إحنا TV، بين د. عبد عزب، والناشط السياسي عبد الحكيم محمد عتمة، جدلاً واسعًا على شبكات التواصل الاجتماعي لما تضمنته من "مقارعة علنية" بين الضيفين فيما يتعلق بخطين سياسيين، هما الموحدة والمشتركة، حيث دافع الأول عن خط المشتركة، فيما دافع الثاني عن خط الموحدة.

 

والملفت في المناظرة ما قاله عبد الحكيم محمد عتمة (من الموحدة)، ردًا على الانتقادات التي توجه للموحدة ورئيسها منصور عباس، بسبب دخولهم الائتلاف الحكومي، حيث قال: "ما فعله منصور عباس بـ 7 أشهر لم يستطع فعله ياسر عرفات" بكل حياته (شاهدوا المقطع من المناظرة في الفيديو أدناه)

 

واعتبر مصدر فلسطيني مسؤول هذه المقولة بأنها "بائسة" و"أقرب الى التسخيف" و"صادرة عن شخص لا يعرف ما يقول"، أو "يعرف ويحاول التزوير". وقال: "من المعيب الوصول الى هذه الدرجة من الانحطاط الكلامي"، خاصة وان "الحديث يجري عن عرفات، أحد قادة فلسطين التاريخيين وأبرزهم، وأحد رموز النضال الوطني الفلسطيني من أجل التحرر والاستقلال، وأحد رموز النضال التحرري العالمي، وهو القائد الذي ارتبطت باسمه الثورة الفلسطينية، فخاض نضالاً تحررياً في سبيل القضية الوطنية الفلسطينية لعشرات الأعوام، وواجه من أجلها معارك عسكرية وسياسية لا حصر لها، حتى انتهت باستشهاده في العام 2004، بعد حصار احتلالي دام أكثر من ثلاثة أعوام لمقره في مدينة رام الله". وأضاف المصدر: "عرفات قاد المعركة ضد العدوان الإسرائيلي على لبنان، ومعارك الصمود الأسطوري خلال الحصار الذي فرضته القوات الإسرائيلية حول بيروت طيلة 88 يوما. كما تعرض عرفات للعديد من محاولات الاغتيال، نجا منها بأعجوبة، احداها في غارة إسرائيلية استهدفت ضاحية "حمام الشط" بتونس، وأدت إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى من الفلسطينيين والتونسيين". فـ "هل – قال – تجوز مثل هذه المقارنة هنا. انصح هذا الرجل بعدم الظهور على الشاشة، والتوقف عن رمي "الكلام الفاضي" بالهواء، وهو بهذا الكلام أساء لنفسه، وتحوّل الى أضحوكة"!

 لمشاهدة المناظرة كاملة الرجاء الضغط على الصورة أدناه

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تفاصيل "الرؤية المصرية" لصفقة التبادل

2024/04/26 10:53

استطلاع: تغيّرات في المعسكرات - من يستطيع...

2024/04/26 10:06

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00