أخبار رياضة

إدراج اسم ديوكوفيتش في قرعة أستراليا المفتوحة

أدرج منظمو بطولة أستراليا المفتوحة، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، في قرعة البطولة رغم احتمالية ترحيله.

وأجريت القرعة بعد تأجيل موعد انطلاقها ساعة من قبل التنظيم، في الوقت الذي ينتظر فيه قرار وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك، بشأن ترحيل ديوكوفيتش.

ووصل اللاعب الصربي إلى أستراليا في الخامس من الشهر الجاري من أجل المشاركة في البطولة الكبرى، بإعفاء طبي لعدم حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ولدى وصوله إلى أستراليا، احتجزت سلطات الهجرة لاعب التنس البالغ من العمر 34 عاما، وألغت تأشيرته وأرسلته إلى فندق حيث ظل معزولا حتى يوم الاثنين الماضي، معتبرة أن الأدلة المقدمة من جانبه غير كافية للحصول على إعفاء الطبي.

وأقر ديوكوفيتش، بأنه حضر مقابلة صحفية دون التقيد بالإجراءات الاحترازية، بعد يوم واحد (18 ديسمبر/كانون أول الماضي)، من ثبوت إصابته بفيروس كورونا.

وأخذت القضية منحى جديدا، حيث ذكرت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، أن السلطات الإسبانية، بدأت بالبحث في حالة دخول ديوكوفيتش غير الملقح إلى أراضيها بشكل غير قانوني.

ويحتاج الوافدون غير المحصنين من صربيا إلى استثناء، لكن لا يوجد دليل على أن نوفاك، تقدم بطلب إعفاء على الرغم من تواجده في جزيرة ماربيا في شهر ديسمبر الماضي.

وبحسب الإذاعة ذاتها، لم يطلب اللاعب الصربي استثناء من السفارة الإسبانية في بلجراد، أو وزارة الخارجية الإسبانية، ما دفع وزارة الداخلية الإسبانية، إلى مخاطبة وزارتي الخارجية والصحة، لمعرفة حقيقة الأمر.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

السعودي يكتسح تايلاند بخماسية والعراق ينعش...

2024/04/20 00:24

روما يحسم المواجهة الإيطالية أمام ميلان

2024/04/19 00:10

باير ليفركوزن يتأهل - 44 مباراة بدون خسارة

2024/04/19 00:06

الدوري الأوروبي: أتالانتا يوقف ليفربول

2024/04/19 00:02

قطر أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس آسيا...

2024/04/18 22:58