close
share search انت زائر
menu

اجتماع جماهيري واسع للحركة الإسلامية والموحدة في منطقة النقع في النقب

أخبارنا – إحنا TV | 17/01/2022 16:00


عقدت الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة، مساء أمس الأحد، اجتماعًا جماهيريًا واسعًا في ديوان الأهل من عائلة النباري، في قرية الرويس مسلوبة الاعتراف في منطقة النقع في النقب والتي شهدت مؤخرًا أعمال التحريش، وذلك بمشاركة قيادات الحركة ونواب الموحدة، وأعضاء مجلس الشورى والمكتب السياسي، وممثلي المجلس الإقليمي واللجان المحلية للقرى مسلوبة الاعتراف بالنقب، ورؤساء سلطات محلية، وبمشاركة المئات من أبناء وأنصار الحركة والموحدة.

افتتح الاجتماع الذي تولى عرافته وإدارته الشيخ طلب أبو عرار رئيس الحركة الإسلامية في النقب، بتلاوة عطرة من القرآن الكريم للشيخ خالد الددا، وقرأ الحضور الفاتحة على روح النائب السابق المرحوم سعيد الخرومي.

الأستاذ يونس النباري- رئيس اللجنة المحلية في قرية الرويس، رحّب باسم البلد المضيف بقيادات الحركة والموحّدة وجميع المشاركين، وأثنى على وقوفهم الدائم مع أهالي المنطقة.

وخلال الاجتماع تحدث الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في البلاد، والدكتور منصور عباس رئيس الموحدة، والشيخ طلب أبو عرار رئيس الحركة في النقب، وممثلون عن القرى مسلوبة الاعتراف وعن السلطات المحلية، حيث أكدوا على مكانة النقب بالنسبة للحركة والموحدة واهتمامهما الدائم والمستمر بمختلف قضايا الأهل فيه والوقوف معهم، وآخرها التصدي لمخطط وأعمال التحريش في منطقة النقع، وأكدوا على دعمهم للأهل في القرى مسلوبة الاعتراف حتى نيل الاعتراف بهم على أراضيهم وفي قراهم ونيلهم كافة الحقوق والخدمات بالشكل الذي يقررونه هم. كما تطرقوا إلى نجاح الموحدة بتحصيل الاعتراف بالقرى الثلاث رخمة، عبدة، وخشم زنة، ونجاحها بتخصيص خطة خمسية خاصة بالنقب بميزانية أكثر من 5 مليار شيكل، والعمل على وقف أوامر الهدم ووضع اليد. كما أكدوا متابعتهم لقضية المعتقلين والجرحى في الأحداث الأخيرة، والوقوف إلى جانبهم حتى الشفاء والإفراج عن جميع المعتقلين.

كما وتحدّث بالاجتماع كلٌّ من الشيخ عطية الأعسم الرئيس الحالي للمجلس الإقليمي للقرى مسلوبة الاعتراف، والسيد حسين الرفايعة الرئيس السابق للمجلس، والسيد معيقل الهواشلة المركّز الميداني للمجلس الإقليمي للقرى مسلوبة الاعتراف، والشيخ فايز أبو صهيبان رئيس بلدية رهط، ونائبه السيد عطا أبو مديغم، والشيخ حابس العطاونة رئيس مجلس حورة المحلي، والسيد ناجي أبو زقيقة الناشط في اللجنة المحلية في بير الحمام.

وخلال الاجتماع أعلنت الحركة الإسلامية عن معسكر الرباط السنوي الذي تنظمه الحركة في القرى مسلوبة الاعتراف والذي سينطلق خلال الأيام القريبة القادمة، وستكون لمنطقة النقع الحصة الأبرز فيه.










متعلقات

رئيس الدولة والوزيران فريج وهندل يتوجهون لأبو ظبي...

صور.. عرض الخطة الخماسية 1279 للرياضة والثقافة في النقب

نقابة المحامين لواء الشمال تقيم إفطارها السنوي بحضور...

● أكثر من 700 مشترك من قضاة ومحامين وممثلي جمهور ● المتحدثون أكدوا على الأجواء الطيبة التي تبثها نقابة المحامين بلواء الشمال...

رمزي حكيم يكتب: الحكومة لن تسقط – كلمة السر ميزانية...

● حتى أيلول القادم؛ المشتركة صاحبة القرار. الكل ينتظر الميزانية. والحكومة ستبقى لسنة إضافية على الأقل (بعد إقرار الميزانية)،...

قمة النقب: اسرائيل تستقبل وزراء الخارجية بالأحضان!

● الدول المشاركة: اسرائيل، البحرين، الإمارات، مصر، المغرب، ستحاول تحصيل ضمانات أمريكية وتعويضات على الاتفاق مع إيران ● ...

الرجوب: بطولة القدس والكرامة ستحظى بجماهيرية كبيرة

اختتام فعاليات "شباط المميّز" في المركز الجماهيري -...

العريفي: جماهيرية الأهلي طاغية ولم أر شعبية لفريق مثله

خلال 10 ساعات من البث المباشر: الإغاثة 48- الحركة...

الحركة الإسلامية تنتخب الشيخ صفوت فريج رئيسًا رابعًا...

close
close