close
share search انت زائر
menu

الحركة الإسلاميّة تطلق من أرض النقب مشروع بناء مؤسّسة "الإصلاح والأمن المجتمعي"

أخبارنا – إحنا TV | 18/01/2022 15:43


عقدت الحركة الإسلاميّة اجتماعًا تأسيسيًّا لمؤسّسة "الإصلاح والأمن المجتمعي"، أمس الأول الأحد 16/01/2022 في المكتبة العامة في قرية حورة في النقب، شارك فيه نشطاء وفاعلون ومؤثّرون من الجليل والمثلث والمدن المختلطة الساحلية والنقب.

ومن بين المشاركين في اللقاء: رئيس الحركة الإسلاميّة الشيخ حمّاد أبو دعابس، الشيخ طلب أبو عرار رئيس الحركة الإسلامية في النقب، رئيس مجلس حورة الشيخ حابس العطاونة، أعضاء من مجلس الشورى القطري في الحركة الإسلامية وقيادات الحركة، والعديد من قيادات المجتمع المنشغلين في ملفّات الإصلاح والأمن المجتمعي، وقضاة ورجال قانون.

افتتح الاجتماع بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

ثمّ تحدّث الشيخ محمد سواعد فشكر جميع الحضور على المشاركة والاهتمام بالمبادرة، وأثنى على حبّهم لمجتمعهم وحرصهم على الإصلاح والأمن المجتمعي، وعرض الورقة التأسيسية لمؤسسة الإصلاح والأمن المجتمعي.

كما تحدث رئيس مجلس حورة فرحّب بالحضور وأثنى على دور الحركة في سيرورة الإصلاح المجتمعي، وبارك هذه الخطوة وانطلاقها.

الكلمة المركزيّة كانت لرئيس الحركة الإسلاميّة الشيخ حمّاد أبو دعابس، أكّد فيها على الحاجة الماسّة والملحّة في مجتمعنا العربي إلى مؤسسة إصلاح مجتمعي، تعمل بمهنيّة وتعيش همّ الناس اليومي خاصة في ظل تفشي آفة العنف والجريمة والنزاعات بين أبناء مجتمعنا العربي. وأشار الشيخ إلى أنّ أبناء الدعوة الإسلاميّة هم أولى الناس بالمبادرة لحمل هذا الملف من منطلق واجبهم الديني ولحرصهم واهتمامهم الصادق بقضايا وهموم مجتمعنا. كما شدّد فضيلة الشيخ على ضرورة التعاون مع كل الأطراف التي تعنى وتهتمّ بالإصلاح في المجتمع.

وتخلّلت اللقاء قراءات ومداولات مثرية، وأدير حوار ومشاركة فاعلة من الحضور حول الورقة التأسيسيّة وبلورتها لتكون شاملة وقادرة على النهوض بالمؤسّسة وبمشروعها الخيري الإصلاحي في مجتمعنا.

وخلص الاجتماع إلى توصيات عديدة من شأنها المساهمة بتنظيم المؤسّسة الناشئة، وتعزيز أدواتها، وبناء خطّة عمل محكمة للفترة المقبلة.














متعلقات

عاجل | الشرطة تلغي مباراة أبناء سخنين ومكابي حيفا

عقوبة جديدة على أبناء سخنين وإدارة النادي غاضبة

صور.. عرض الخطة الخماسية 1279 للرياضة والثقافة في النقب

برفقة رئيسي بلدية سخنين ومجلس كفر برا: الوزير فريج في...

قمة النقب: اسرائيل تستقبل وزراء الخارجية بالأحضان!

● الدول المشاركة: اسرائيل، البحرين، الإمارات، مصر، المغرب، ستحاول تحصيل ضمانات أمريكية وتعويضات على الاتفاق مع إيران ● ...

خلال 10 ساعات من البث المباشر: الإغاثة 48- الحركة...

الحركة الإسلامية تنتخب الشيخ صفوت فريج رئيسًا رابعًا...

السبت القادم؛ اجتماع طارئ للمتابعة في النقب

• بركة يدعو الى استئناف الحراك الشعبي التضامني وتنظيم وقفات محلية ومنطقية في مختلف المناطق

رسميا.. رحيل شارون ميمر عن تدريب اتحاد أبناء سخنين

اجتماع جماهيري واسع للحركة الإسلامية والموحدة في...

close
close