أخبار رياضة

ليفاندوفيسكي يكشف سبب سر تصويته لجورجينيو

كشف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، سر تفضيله للإيطالي جورجينيو، لاعب وسط تشيلسي، ووضعه على رأس قائمة اختياراته في تصويت جائزة الأفضل لعام 2021.

وفاز ليفاندوفيسكي بالجائزة للعام الثاني على التوالي، متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم سان جيرمان، وعلى المصري محمد صلاح، ظهير ليفربول.

وكشف "الفيفا" عن اختيارات قادة المنتخبات الوطنية في سباق الأفضل، حيث وقع اختيار ليفاندوفسكي على جورجينيو، ومن بعده ميسي ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال ليفاندوفيسكي في مؤتمر صحفي: "دائما ما أتطلع للاعبي الهجوم، لكن ما حققه جورجينيو يعني الكثير".

وأضاف: "يجب أن تكون حياديا، فلقد سجل أيضا أهدافا مهمة، رغم أنه لاعب وسط مدافع، كما أنه عاش عاما جنونيا مع تشيلسي وإيطاليا".

وفي النهاية احتل جورجينيو المركز السادس في السباق برصيد 24 نقطة، ليفشل في نيل الجائزة بعدما تُوج بطلا لأوروبا مع فريقه ومنتخب بلاده العام المنصرم.

وكان ليفاتدوفيسكي قد صرَّح في وقت سابق: "حصولي على جائزة أفضل لاعب من الفيفا شرف كبير لي، إنه شعور لا يصدق".

وأضاف: "كرة القدم هي الرياضة التي تثير اهتمام العالم أجمع، وتختلف عن غيرها في الربط بين الناس، إنها لغة مفهومة في كل قارة".

وتابع البولندي: "نحن كلاعبين نتحمل مسؤولية تمثيل قيم اللعبة، اللعب النظيف والاحترام والروح الرياضية، وأنا فخور بفعل ذلك لنادي بايرن ميونخ وبلدي بولندا".

 وأتم: "أود أن أشكر كل المشجعين، فبدون مشجعين لا توجد كرة قدم، نحن نعمل جعل كرة القدم أعظم عرض في العالم للجماهير، كما أود أن أشكر عائلتي وأصدقائي على دعمهم".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

السعودي يكتسح تايلاند بخماسية والعراق ينعش...

2024/04/20 00:24

روما يحسم المواجهة الإيطالية أمام ميلان

2024/04/19 00:10

باير ليفركوزن يتأهل - 44 مباراة بدون خسارة

2024/04/19 00:06

الدوري الأوروبي: أتالانتا يوقف ليفربول

2024/04/19 00:02

قطر أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس آسيا...

2024/04/18 22:58