أخبارنا

أول قاضية عربية بتعيين ثابت في المركزية؛ المحامي محمد نعامنة: "هذا إنجاز"!

سابقة في الجهاز القضائي: فقد تم تعيين القاضية أسيلة فاهوم - أبو أسعد، كأول قاضية عربية في المحكمة المركزية في الناصرة. وهذا التعيين هو تعيين ثابت لقاضية عربية في المركزية، ويحدث للمرة الأولى في المحاكم المركزية في البلاد. والى جانب فاهوم – أبو أسعد تم تعيين خمسة قضاة آخرين بالأمس في لجنة تعيين القضاة، إثنان منهم في المحكمة المركزية في حيفا، وثلاثة في محكمة الصلح بالناصرة.

 

 والقضاة الذين تم تعيينهم هم:

 

  • القاضية أسيلة فاهوم - أبو أسعد، أول قاضية عربية في المحكمة المركزية في الناصرة

  • القاضية لبنى شلاعطة - خلايلة، قاضية فعلية في المحكمة المركزية في حيفا

  • القاضي د. محمد علي – المحكمة المركزية في حيفا

  • القاضية إيناس سلامة – محكمة الصلح في الناصرة

  • المحامية ريم برانسي – محكمة الصلح في الناصرة

  • المحامية ميساء زعبي – محمكة الصلح في الناصرة

 القاضية أسيلة فاهوم - أبو أسعد (تصوير: إعلام سلطة القضاء)

وكانت لجنة تعيين القضاة قد اجتمعت، أمس، لتعيين عشرات القضاة الجدد في المحاكم المختلفة في البلاد. وعلمت أخبارنا – إحنا TV ان عضو لجنة تعيين القضاة، المحامي محمد نعامنة، رئيس نقابة المحامين في الشمال، وهو العربي الوحيد في لجنة تعيين القضاة، ممثلاً عن نقابة المحامين القطرية، الى جانب زميلته المحامية إلانا ساكر (نقابة المحامين القطرية ممثلة بعضوين في لجنة تعيين القضاة) – ان نعامنة وساكر دفعا باتجاه تعيين قضاة، وان الضغط الذي مارساه أثمر ليس فقط في تعيين قضاة عرب، انما أيضًا في التأثير على تعيين قضاة في المحكمة العليا وفي محاكم مختلفة في البلاد. ويعتبر تعيين القضاة العرب انجازًا لنقابة المحامين في لواء الشمال برئاسة المحامي محمد نعامنة.

المحامي محمد نعامنة، عضو لجنة تعيين القضاة (صورة خاصة)

ووصف المحامي نعامنة، في حديث أجرته معه أخبارنا – إحنا TV، تعيينات الأمس بانها "انجاز كبير"، وخاصة تعيين قاضية عربية في مركزية الناصرة. وقال: "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تعيين قاضية عربية بتعيين ثابت في المحاكم المركزية في البلاد، فقد سبق وتم تعيين قاضيات في محاكم الصلح. وانا اعتبر هذا الأمر انجازًا كبيرًا وهدفًا كنا سعينا إليه منذ زمن، واليوم قد تحقق. لذلك أنا سعيد وفخور بأن هذا الإنجاز يتحقق في فترة عضويتي في لجنة تعيين القضاة، وبالتالي فقد تكللت جهودنا بالنجاح، وأبارك لجميع القضاة الذين تم تعيينهم اليوم".


ويشار الى ان لجنة تعيين القضاة تضم وزير القضاء جدعون ساعر، ووزيرة الداخلية أييلت شاكيد، وعضوا الكنيست إفرات رايتنوسيمحا روتمان، ورئيس نقابة المحامين في لواء الشمال محمد نعامنة، والنقابية إلانا ساكر، ورئيسة المحكمة العليا إستر حايوت والقاضيان عوزي فوجلمان ويتسحاك عميت.

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17

تفاصيل "الرؤية المصرية" لصفقة التبادل

2024/04/26 10:53

استطلاع: تغيّرات في المعسكرات - من يستطيع...

2024/04/26 10:06