أخبارنا

الوزير فريج لأخبارنا إحنا TV: ميرتس ستصوت ضد "قانون المواطنة"

أكد وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج، في حديث خاص لأخبارنا إحنا TV، أن "ميرتس" ستصوت ضد "قانون المواطنة" (منع لم الشمل)، المطروح أمام الهيئة العامة للكنيست، حيث من المفترض ان يجري التصويت عليه مساء اليوم الإثنين.

وقال الوزير فريج:" قانون منع لم الشمل جائر وغير قانوني ويمس بكرامة الإنسان ويناقض مبادئنا، وبالرغم من ذلك وافقنا قبل 6 اشهر على التصويت الى جانبه، في خطوة تتناقض مع مواقفنا وعقائدنا، ضمن شروط لإيجاد حلول ولو جزئية تضمنها الاتفاق مع شاكيد في حينه، وقد وعدت الوزيرة شاكيد بتنفيذها".

وأشار الوزير فريج الى ان  الوزيرة شاكيد "لم تنفذ التفاهمات التي توصلنا إليها في حينه، واليوم تطلب مهلة إضافية لمدة 3 اشهر"! وتساءل: "من يضمن لنا تنفيذ الوزيرة شاكيد لوعودها بعد أن نكثتها سابقاً؟! ومن هنا – قال - فإن موقفنا اليوم واضح بالتصويت ضد القانون".

 

ويثير موضوع إصرار الوزيرة شاكيد على طرح القانون مرة أخرى في الهيئة العامة للكنيست جدلاً واسعاً داخل الائتلاف الحكومي، خاصة وانه كان اتفق عند تشكيل الائتلاف على عدم طرح قضايا إشكالية وخلافية للتصويت عليها في الكنيست. لكن على ما يبدو فان الوزيرة شاكيد ضمنت هذه المرة أغلبية الى جانب القانون، بانضمام أجزاء من المعارضة إليه، وهو ما سينعكس على استمرار التفاهمات الداخلية في الائتلاف الحكومي مستقبلاً، الى جانب التدليل على "هشاشة" الائتلاف في قضايا خلافية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17

تفاصيل "الرؤية المصرية" لصفقة التبادل

2024/04/26 10:53

استطلاع: تغيّرات في المعسكرات - من يستطيع...

2024/04/26 10:06

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11