أخبار رياضة

بايرن ميونيخ وأكثر من دزينة أهداف، وليفربول يخسر امام إنتر

 

أكثر من دزرينة لبايرن! ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا، فاز فريق بايرن ميونيخ بنتيجة 7 أهداف مقابل هدف واحد لسالزبورج، في مباراة انتهت قبل منتصف الليلة (الثلاثاء – الأربعاء)، فيما خسر فريق ليفربول امام أنتر بنتيجة واحد الى صفر في التوقيت ذاته من هذه الليلة.

الشوط الأول: بايرن - ستالزبورج

وسار بايرن ميونيخ، منذ الشوط الأول من المباراة، بخطى ثابتة لإزاحة ريد بول سالزبورغ عن طريقه نحو التأهل لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، بعدما أنهى الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف نظيفة.

وفرض البولندي روبرت ليفاندوفيسكي نفسه نجماً للدقائق الخمس والأربعين الأولى،  بعدما وقّع على ثلاثة أهداف (هاتريك)، أحرز أول اثنين منهما من علامة الجزاء في الدقيقتين 12 و22.

وتكفل ليفاندوفيسكي بتسجيل الهدف الثالث مستغلا خطأ حارس الضيوف في تشتيت الكرة، ليضعها على مرتين في الشباك عند الدقيقة 23.

ووسع ليروا ساني الفارق إلى أربعة أهداف في الدقيقة 32، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، عجز حارس ريد بول عن صدها، لتستقر في شباكه.
الشوط الثاني:

أما في الشوط الثاني فقد واصل بايرن ميونيخ عرضه الهجومي، ونجح في تسجيل الهدف الخامس بعد 9 دقائق عن طريق توماس مولر، الذي أضاف الهدف السادس في الدقيقة 83.

وقبل ذلك تمكن موريتس كيارجارد من تسجيل هدف شرفي لسالزبورج في الدقيقة 70، لكن ليروي سانيه أنهى مهرجان الأهداف بإحراز الهدف السابع في الدقيقة 86.

بهذه النتيجة يعتبر بايرن ميونيخ أول الواصلين لدور الثمانية، بعد فوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 8-2.

 

 

 

إنتر تفوز على ليفربول، ولكن...

وفي مباراة ثانية أقيمت في التوقيت ذاته، انتهت مباراة ليفربول ضد إنتر بنتيجة واحد الى صفر لصالح إنتر.

وخطف إنتر هدفاً رائعا في الشوط الثاني عن طريق لاوتارو مارتينيز، من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، استقرت في الزاوية العليا اليسرى لأليسون بيكر في الدقيقة 62، لينعش آمال فريقه بالعودة.

 

لكن أحلام إنتر بالعودة تبخرت بعد طرد لاعبه ألكسيس سانشيز بالبطاقة الحمراء بعد الهدف بدقيقة واحدة، فيما أهدر ليفربول فرصتين محققتين للتسجيل الأولى عن طريق محمد صلاح الذي ارتدت كرته من القائم، بينما نجح الدفاع دياز من التسجيل.

وكان الشوط الأول بين ليفربول وضيفه إنتر قد انتهى بالتعادل  السلبي بدون أهداف.

وحرمت العارضة ليفربول الفائز ذهابا بهدفين دون رد، من التسجيل على أرضه، بينما وقف أليسون بيكر، حارس الريدز، سداً منيعاً أمام محاولات إنتر. لكن نجح انتر في الشوط الثاني من تسجيل هدف.

 

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

روما يحسم المواجهة الإيطالية أمام ميلان

2024/04/19 00:10

باير ليفركوزن يتأهل - 44 مباراة بدون خسارة

2024/04/19 00:06

الدوري الأوروبي: أتالانتا يوقف ليفربول

2024/04/19 00:02

قطر أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس آسيا...

2024/04/18 22:58

الأندية السعودية تنافس مانشستر سيتي على...

2024/04/18 15:40