أخبار رياضة

تشيلسي يرد على قرارات حكومة بريطانيا ببيان رسمي

علق نادي تشيلسي على عقوبات حكومة المملكة المتحدة المفروضة على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش، وذلك في بيان رسمي.

وقررت الحكومة البريطانية تجميد أصول أبراموفيتش نتيجة علاقاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبسبب القرارات الجديدة، يتعذر على تشيلسي بيع تذاكر مباريات الذهاب والإياب أو شراء أو بيع أو تمديد عقود اللاعبين ولا يمكنه بيع البضائع، ما يجبر متجر النادي على الإغلاق، لكن يمكنه بيع الطعام والشراب في أيام المباريات.

وقال تشيلسي في بيان: "بموجب ملكيته بنسبة 100% لشركة تشيلسي بي إل سي والكيانات التابعة لها، فمن الطبيعي أن يخضع تشيلسي لنظام العقوبات نفسه الذي يخضع له السيد أبراموفيتش. ومع ذلك، أصدرت حكومة المملكة المتحدة ترخيصًا عامًا يسمح لنادي تشيلسي بمواصلة أنشطة معينة".

وأضاف: "سنخوض مباراتي فريقي الرجال والسيدات اليوم ضد نورويتش ووست هام، ونعتزم المشاركة في مناقشات مع حكومة المملكة المتحدة فيما يتعلق بنطاق الترخيص، سيشمل ذلك السعي للحصول على إذن بتعديل الترخيص للسماح للنادي بالعمل بشكل طبيعي قدر الإمكان".

وتابع البيان: "سنسعى أيضًا إلى الحصول على إرشادات من حكومة المملكة المتحدة، بشأن تأثير هذه التدابير على مؤسسة تشيلسي وعملها المهم في مجتمعاتنا. سيقوم النادي بتحديثات أخرى عندما يكون ذلك مناسبًا القيام بذلك".

في السياق ذاته قد يواجه تشيلسي عقوبة خصم 9 نقاط من رصيده، إذا وضع النادي تحت الإدارة العامة، وفق صحيفة "ذا صن".

وأكدت الصحيفة أنه ستتم مراجعة العقوبات في مايو، ولكن إذا انتهى الأمر بالنادي في الإدارة العامة، فقد يواجه عقوبة خصم 9 نقاط من رصيده في الدوري الإنجليزي الممتاز.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07

آرسنال يفوز على تشيلسي بخماسية ويبتعد...

2024/04/24 00:04

النصيري يساهم في فوز إشبيلية على مايوركا

2024/04/23 01:20

إنتر يتخطّى ميلان ويتوّج بطلاً للدوري...

2024/04/23 00:10