أخبارنا

اليوم؛ التوقيع على اتفاقيات تعاون إقتصادي بين المغرب وإسرائيل!

التقى وزير التعاون الإقليمي، عيساوي فريج، اليوم الثلاثاء، مجموعة من رجال الأعمال العرب من البلاد، وبحث معهم سبل التعاون المشترك مع دولة المغرب ودول عربية أخرى في المنطقة. وجاء هذا اللقاء ضمن مشاركة رجال الأعمال في المؤتمر الإقتصادي الذي عُقد، اليوم، بفندق "هيلتون" في تل أبيب بمناسبة توقيع اتفاقيات تعاون اقتصادي بين جمعيات اقتصادية ورجال أعمال من المغرب واسرائيل.

وكان قد وصل الى البلاد، أمس الأول (الأحد)، وفد اقتصادي من المغرب يضم أكثر من 60 رجل اعمال في أول رحلة جوية للطيران الرسمي المغربي الى البلاد.

وبرعاية وزارة التعاون الإقليمي وجهات اسرائيلية تم التوقيع اليوم على اتفاقية التعاون بين شركات في مجال السيارات والطيران والغذاء والمشروبات ومواد كيماوية ومجالات أخرى.


يشار إلى أن حجم التجارة، البضائع والخدمات بين اسرائيل والمغرب ارتفعت في السنة الماضية بقرابة 6% ووصلت الى أكثر من 90 مليون دولار.


وقال الوزير عيساوي فريج، وزير التعاون الإقليمي، ان "تقوية الشراكة مع المغرب، في مجال الإقتصاد، الثقافة والرياضة وفي كل مجالات الحياة هو هدف مهم جدا للطرفين، مشيرًا الى ان "إمكانيات التعاون الاقتصادي بين الدولتين واسعة جدا". وأضاف: "انا سعيد بمساهمتي بهذه الرعاية والإستضافة لأصدقائنا من المغرب، وأدعو الزملاء، عربا ويهودا، لانتهاز الفرصة وتكثيف التعاون مع المغرب".

ووجه الوزير فريج كلامه لرجال الأعمال العرب، قائلاً: "أدعو لإقتصاد قوي للجميع، مجتمعنا العربي يجب ان يشارك بقوة ويستفيد من الفرص المتاحة لتطوير ذاته ومواكبة التطورات التي تحدث من حولنا".








bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13

انتفاضة الجامعات في أمريكا - كل ما تريدون...

2024/04/24 12:06

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01