أخبارنا

قمة النقب: اسرائيل تستقبل وزراء الخارجية بالأحضان!

تبدأ الاجتماعات الرسمية لـ "قمة النقب"، غدًا الاثنين، في حين سيكون الموضوع الإيراني على رأس المواضيع التي ستبحثها القمة.

 

وكان وزراء خارجية الولايات المتحدة، مصر، الإمارات العربية، البحرين، قد وصلوا الى البلاد، بينما من المتوقع ان يصل لاحقًا وزير خارجية المغرب. وستقام القمة في كيبوتس "سديه بوكير"، حيث أقام فيه مؤسس إسرائيل ورئيس حكومتها الأول، دافيد بن غوريون، سنواته الأخيرة حتى وفاته، حيث دفن فيه. وأفادت مصادر مطلعة ان المجتمعين سيحاولون "تحصيل المزيد من الضمانات والتعويضات الأميركية للدول المشاركة على الاتفاق مع إيران"، وكذلك "التأكيد على تحالفاتها الإقليمية" مع هذه الدول.

 

وكان رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، قد وصف لقاء القمة بـ "اليوم الاحتفالي والمؤثر".  وقال خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم، أن العالم العربي بدأ يفهم أن بلاده "تقف إلى جانب السلام والتعاون" في المنطقة: "في العالم العربي بدأوا يفهمون أكثر أن إسرائيل كانت ولا تزال في معسكر السلام والتعاون"، واعتبر أن "العلاقات الخارجية لإسرائيل تشهد مرحلة جيدة. إذ أصبحت إسرائيل لاعبة هامة سواء على الساحة العالمية والإقليمية ونراعي العلاقات القديمة ونبني جسورا جديدة".

 

بينيت ووزير خارجية الولايات المتحدة (تصوير: أوليفييه فيتوسي/ Flash90)



لبيد في استقبال وزير خارجية الإمارات (تصوير: مكتب الإعلام الحكومي)



وزير الخارجية المصري لدى وصول طائرته الى البلاد (تصوير: مكتب الإعلام الحكومي)

 

 

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17

تفاصيل "الرؤية المصرية" لصفقة التبادل

2024/04/26 10:53

استطلاع: تغيّرات في المعسكرات - من يستطيع...

2024/04/26 10:06

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48