أخبارنا

نقابة المحامين لواء الشمال تقيم إفطارها السنوي بحضور رئيس الدولة ووزير القضاء ورئيسة العليا

 

نظمت نقابة المحامين لواء الشمال، أمس الإثنين، حفل إفطار رمضاني بمشاركة اكثر من 700 شخص، وهو حفل إفطار تنظمة النقابة سنويًا.

وهذا العام شارك رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ، ورئيسة المحكمة العليا، القاضية استير حايوت، ووزير القضاء جدعون ساعر،  حيث حلوا ضيوفًا على حفل الإفطار.

وشدد رئيس الدولة في كلمته أمام الحضور على ان "الشهر الفضيل والافطار الجماعي يشكلان فرصة حقيقية بالنسبة لنا كي نلتقي سوية ونقوي أواصر العلاقات بيننا لنقف جنبا الى جنب ضد الكراهية ومنع أية محاولة لإشعال الفتنة بين الشعبين"، مشيرًا الى ان "شهر رمضان المبارك يحمل رسائل هامة للغاية، حيث تتعاظم فيه معاني الوحدة والتضامن والشراكة والايمان بالله عز وجل وكذلك يعتبر شهر التسامح وقبول الآخر".

 

ومن جهته أكد رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال، المحامي محمد نعامنة، في كلمته أمام الحضور، على ما يميز نقابة المحامين بلواء الشمال، من خلال هذا الإفطار، الذي يجمع جميع الأديان على مائدة إفطار رمضاني. وقال ان "إفطار رمضان في لواء الشمال هو حدث مميز يجتمع خلاله الزملاء من كافة الشرائح الاجتماعية والدينية، بالإضافة لوجود لفيف من القضاة والقضاة الشرعيين ورجال الدين من مختلف الطوائف، وكذلك ممثلين عن جهاز القضاء وممثلي جمهور في لواء الشمال". وشكر الجميع على الحضور.

وأكد متحدثون آخرون في الإفطار على الأجواء الطيبة التي تعكسها نقابة المحامين – لواء الشمال من خلال إفطار جماعي يجمع جميع الديان، الى جانب التواصل الدائم بين جهاز القضاء والمحامين في اللواء، في حين شدد رجال الدين على المحبة والتعايش والتسامح، بدون عنف وكراهية.

 

وكان شارك في حفل الإفطار أيضًا مدير المحاكم الشرعية، القاضي د. إياد زحالقة، وقاضيا محكمة الاستئناف الشرعية، القاضي زياد لهواني والقاضي محمد أبو عبيد، ومديرا محكمة الناصرة الشرعية، القاضي عدنان عدوي والقاضي أحمد كيّال، والرئيس الروحي للطائفة الدرزية، الشيخ موفق طريف، ونائب البطريرك الرسولي، المطران رفيق نهرا، ورئيس لواء الشمال السابق، المحامي خالد زعبي، بالإضافة الى لفيف لفيف من القضاة في المحاكم المختلفة وكذلك من المحامين.

 

هذا، وتولى عرافة الحفل المحامية ريما عسلية - جبارين والمحامي طارق صالح. وشاركت فرقة السلام للإنشاد الديني بأناشيد دينية للمناسبة.










(صور من حفل الإفطار/ خاص بـ أخبارنا إحنا TV)

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17

تفاصيل "الرؤية المصرية" لصفقة التبادل

2024/04/26 10:53

استطلاع: تغيّرات في المعسكرات - من يستطيع...

2024/04/26 10:06

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11