close
share search انت زائر
menu

قرارات استراتيجية؟ اجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية الأحد القادم

أخبارنا - إحنا TV | 14/04/2022 18:10

● حسين الشيخ: سيتم اتخاذ "قرارات استراتيجية" ● ويضيف: حكومة الاحتلال اتخذت قراراً واضحاً برفع وتيرة القتل في أراضي دولة فلسطين عبر تعليماتها لجيشها بالقتل دون قيود"

خلال تشييع جثمان الشهيد عامر علوان، اليوم، في سلواد شرق رام الله (تصوير Flash90)


دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، القيادة الفلسطينية لاجتماع طارئ، مساء يوم الأحد القادم، دون الإفصاح عن جدول اعمال الاجتماع، فيما قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة (فتح)، حسين الشيخ، إن القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعا طارئاً لبحث العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق شعبنا، وإنه سيتم اتخاذ "قرارات استراتيجية" خلاله.

وأضاف الشيخ في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، اليوم الخميس، أن "حكومة الاحتلال اتخذت قراراً واضحاً برفع وتيرة القتل في أراضي دولة فلسطين عبر تعليماتها لجيشها بالقتل دون قيود، مشيراً إلى أن ما يجري مجزرة حقيقية لا يمكن السكوت عليها"، وانه "خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة، سيكون هناك موقف واضح للقيادة الفلسطينية تجاه كل ما يجري".


(من اجتماع سابق للقيادة الفلسطينية/ أرشيفية)

وقالت وكالة "وفا" الفلسطينية ان الشيخ "حمّل إسرائيل كقوة احتلال المسؤولية كاملة عن تداعيات عدوانها الذي يجري بغطاء دولي كامل"، مطالبا "المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية الفورية في ظل عجزه عن تنفيذ قرارات الشرعية الدولية حول منح شعبنا الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة".

وأشار الشيخ إلى استمرار التنسيق مع الأردن لوقف العدوان على المسجد الأقصى من خلال اقتحامات المستوطنين المتواصلة ومحاولات تقديم "القرابين" في ساحاته.

ووجه نداء عاجلاً إلى الفصائل الوطنية بما فيها حركة حماس، للجلوس فوراً لتحقيق الوحدة الوطنية في أسرع وقت ممكن، مؤكدا أنه لا يمكن مواجهة العدوان إلا بالوحدة الوطنية.


(الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحسين الشيخ/ أرشيفية)

متعلقات

الأعلام الفلسطينية تغطي سماء القدس بشكل غير مسبوق!

● القدس تتحوّل الى ثكنة عسكرية: "مسيرة الاعلام الإسرائيلية" انطلقت بحماية مكثفة من قوات الاحتلال ● قبل قليل: قمع مظاهرة...

الرئاسة الفلسطينية: منصور عباس اصبح جزءا من تيار يعزز ...

● الرئاسة تدين تصريحات منصور عباس حول "الدولة اليهودية": هو يتساوق مع دعوات المتطرفين في إسرائيل لتهجير الفلسطينيين، وللمس...

الأولمبية الفلسطينية تنتخب مكتبها التنفيذي

حديث الصورة؛ الهروب من الانتخابات الفلسطينية –...

هنية يدعم الأندية الفلسطينية مع انطلاق الموسم الجديد

التوأمة بين المدن الفلسطينية والألمانية؛ فرصة للنمو...

ألمانيا - دورتموند

تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح يرفض ويدين...

الأولمبية الفلسطينية تتسلم طعن شباب رفح بقرار إعادة...

الرجوب: سنقترض لإنعاش الرياضة الفلسطينية

احنا _ رياضة

الصحة الفلسطينية: تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا في...

close
close