close
share search انت زائر
menu

إعادة فتح المسجد الأقصى أمام المصلين؛ بالصور - هذا ما حدث فجر اليوم

أخبارنا - إحنا TV | 15/04/2022 9:36

(تصوير: جمال عواد/ Flash90)


152 إصابة وحوالي 400 معتقل: أعادت قوات الاحتلال فتح المسجد الأقصى أمام المصلين بعد ان قامت فجر هذا اليوم (الجمعة) باغلاق جميع الأبواب المؤدية الى المسجد، باستثناء باب حطة، وإخراج المصلين من المسجد وباحاته.

وكانت مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والمصلين بعد اقتحام المسجد الأقصى (اليوم) من قبل قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز على الشبان والنساء والمسنين، وقد ردّ الفلسطينيون بإلقاء الحجارة والمفرقعات النارية تجاه قوات الاحتلال. واستمر الاقتحام لعدة ساعات أُصيب خلاله (152) شخصا على الأقلّ، فيما تم اعتقال حوالي 400 شخص.


(تصوير: جمال عواد/ Flash90)

وقالت منظمة الهلال الأحمر ان "الإصابات كانت بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والضرب"، فيما أوضحت ان 80 إصابة من أصل 152 وصلت الى مستشفى المقاصد للعلاج، فيما أقيم مستشفى ميداني في مركز إسعاف القدس.

وكان آلاف الفلسطينيين وصلوا، فجر اليوم الجمعة، إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة فجر الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك. ونصب الشبّان المتاريس الحديدية والخشبية بالقرب من باب المغاربة ومداخل مسديْ قبة الصخرة والقبلي خشية وتحسبا من اعتداء أو اقتحام على يد قوات الاحتلال أو المستوطنين.

وقبل انعقاد صلاة فجر الجمعة بدقائق، اقتربت مجموعة من رجال الشرطة من ساحات المسجد الأقصى، مما أدى الى اندلاع المواجهات، ومن ثم اقتحام المسجد الأقصى وباحاته.






















(تصوير: جمال عواد/ Flash90)

متعلقات

مقتل ضابط إسرائيلي خلال اشتباكات جنين اليوم

من اليوم: سعر لتر البنزين 7.5 شاقل!

اليوم؛ التوقيع على اتفاقيات تعاون إقتصادي بين المغرب...

● الوزير فريج يلتقي برجال أعمال عرب من البلاد ويقول: هذه فرصة لرجال الأعمال العرب واليهود.. استفيدوا منها..!

رافائيل نادال يضيف رقما تاريخيا لسجل إنجازاته

أزمة إئتلافية؟ الموحدة ستصوّت اليوم ضد قانون المواطنة...

● النائب أحمد الطيبي لأخبارنا إحنا TV: المشتركة تدرس إمكانية تحويل القانون الى اقتراح نزع ثقة عن الحكومة ● النائب مازن غنايم:...

المؤسسة العربية الامريكية لمكافحة التمييز تستضيف...

قرار استثنائي في اليوم الختامي لمونديال الأندية

بالصور: الاعتداءات على أهالي النقب اليوم؛ لم تفلت حتى...

• صور من قمع الشرطة لمظاهرة أهالي النقب اليوم على مدخل قرية سعوة – الأطرش. عشرات الجرحى والإصابات. ولم تفلت من الاعتداءات حتى...

تقديرات: 100 ألف حالة كورونا في اليوم الأخير

● مصدر مسؤول في مديرية كورونا لأخبارنا – إحنا TV: "أغلب الفحوصات تجري في البيوت. لو يتم اجراء فحوصات في المراكز والمستشفيات فان...

بوجود 3 أندية عربية.. انطلاق دور ال16 من كأس الدولة اليوم

close
close