أخبار رياضة

صور.. عرض الخطة الخماسية 1279 للرياضة والثقافة في النقب

أقيم في المركز الثقافي رهط مؤتمر عرض الخطة الخماسية للرياضة والثقافة للمجتمع العربي البدوي في النقب.

وقامت بعقد المؤتمر وزارة الرياضة والثقافة ووزارة الرفاه والضمان الاجتماعي السيدة سيجال موران بالتعاون مع بلدية رهط والمركز الجماهيري في رهط.

وقد شارك في المؤتمر مدير عام الوزارة السيد راز فرويليخ، والمديرة العامة لوزارة الرفاه والضمان الاجتماعي وطاقم موظفين كبار من الوزارتين.

وشارك في اللقاء ما يزيد عن 70 مشارك ومشاركة من رؤساء السلطات البدوية في النقب منهم فايز أبو صهيبان رئيس بلدية رهط، إبراهيم الهواشلة رئيس مجلس إقليمي واحة الصحراء، سلامة الأطرش رئيس مجلس إقليمي القسوم، حابس العطاونة رئيس مجلس محلي حورة، بالإضافة إلى عدد من المهندسين ومدراء أقسام الرياضة.

كما حضر مجندو الموارد، ومدراء مراكز جماهيرية وأيضا ممثلو الجمعيات الثقافية حيث تم عرض الخطة في مجال الثقافة والتشديد على تطوير مجالات الثقافة أسوة بالخطة الحكومية للمجتمع العربي عامة.

وتم خلال المؤتمر عرض أهداف ومعايير نجاح الخطة الخماسية من قبل مفتش الرياضة غازي نجيدات، تم التطرق للمجالات الرياضية التي تهدف من خلالها الخطة الى معالجة النقص في المنشئات الرياضية بالإضافة الى النقص الملحوظ في الفرق  التنافسية لفروع الرياضة الفردية.

ويعتبر مدراء أقسام الرياضة بإشراف مفتش الرياضة عماد النصاصرة، هم المنتدبون على تنفيذ الخطة والكرة موجودة في ملعبهم ليتم القيام بنقلة نوعية في مسار سد الفجوات وتطوير الرياضة في المجتمع العربي البدوي في النقب.





















bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

السعودي يكتسح تايلاند بخماسية والعراق ينعش...

2024/04/20 00:24

روما يحسم المواجهة الإيطالية أمام ميلان

2024/04/19 00:10

باير ليفركوزن يتأهل - 44 مباراة بدون خسارة

2024/04/19 00:06

الدوري الأوروبي: أتالانتا يوقف ليفربول

2024/04/19 00:02

قطر أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس آسيا...

2024/04/18 22:58