close
share search انت زائر
menu

محافظات فلسطين تودّع الزميلة شيرين أبو عاقلة

أخبارنا - إحنا TV | 11/05/2022 20:26

● العائلة ترفض املاءات الاحتلال وتطرد جنود الاحتلال الذين داهموا المنزل ● موكب جنائزي من جنين الى نابلس الى رام الله، تمهيدًا لوصول الجثمان الى بيت حنينا في القدس


رفضت عائلة الصحفية الشهيدة، شيرين أبو عاقلة، إملاءات الاحتلال بعدم التجمهر في البيت أو وضع أناشيد وطنية أو رفع اعلام فلسطينية. وقامت بطرد جنود الاحتلال الذين داهموا منزلها لفرض هذه الإملاءات.

وكانت الزميلة شيرين أبو عاقلة، مراسلة الجزيرة، قد استشهدت، صباح اليوم الأربعاء، بعد اصابتها برصاص جيش الاحتلال عند اقتحامه مخيم جنين، فجر اليوم، حيث كانت تغطي الأحداث هناك. وأعلن معهد الطب العدلي في جامعة النجاح، بعد ظهر اليوم، ان "رصاصة قناص متفجرة اخترقت الرأس وتسببت باستشهاد شيرين أبو عاقلة".

واثار خبر استشهاد الزميلة شيرين أبو عاقلة غضبًا عارمًا، شعبيًا واعلاميًا، فيما تم تداول الخبر عالميًا في مختلف وسائل الاعلام، حيث بثت شاشات التلفزة العربية والعالمية لحظة اصابتها بالرصاص وسقوطها شهيدة. وشهدت جنين مسيرة ضخمة اثر استشهاد أبو عاقلة، طافت شوارع المحافظة، بينما تم حمل جثمان الشهيدة على الأكتاف، وصولاً الى كنيسة اللاتين في جنين، وذلك قبل نقل الجثمان الى معهد الطب العدلي في جامعة النجاح بهدف التشريح. وشهدت الجامعة مسيرة طلابية غاضبة فور وصول الجثمان.

ولم تتوقف مسيرات تشييع الجثمان على جنين وجامعة النجاح، انما شهدت العديد من المحافظات مسيرات غاضبة حملت جثمان الشهيدة. وفي هذه الاثناء يتم تشييع جثمان الشهيدة في شوارع نابلس، لنقله فيما بعد الى رام الله ومن ثم الى بيت حنينا في القدس.

● تشييع الجثمان: الخميس والجمعة

وأعلن مساء أمس ان الموكب الرسمي لتشييع جثمان الزميلة شيرين أبو عاقلة سينطلق، غدًا الخميس، الساعة الـ 10 صباحًا، من المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله، ومن ثم التوجه الى مقر الرئاسة الفلسطينية الساعة 11 قبل الظهر، حيث ستقام مراسم وداع رسمية بحضور الرئيس الفلسطيني، محمود عباس. وبعد ذلك سينطلق الموكب الى القدس.

وفي القدس ستقام صلاة الجنازة، في اليوم التالي، الجمعة، عند الساعة 3 عصرًا، في كنيسة الروم الكاثوليك في باب الخليل، ومن ثم ستدفن في مقبرة "صهيون"، بجوار والديها.

هذا، وتنعي أسرة تلفزيون أحنا TV الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة، التي عرفناها عن قرب لسنوات طويلة، وتتقدم الى عائلتها وعموم شعبنا بأحر التعازي.








(تصوير: ناصر اشتية/ Flash90)

متعلقات

النائب العام الفلسطيني: الرصاص على شيرين أبو عاقلة كان...

♦ المقذوف الناري الذي قتل الشهيدة أبو عاقلة من المقذوفات السريعة وخارق للدروع ♦ استهداف الشهيدة أبو عاقلة والصحفيين الذين...

تحقيق CNN: شيرين أبو عاقلة اغتيلت برصاص قوات الاحتلال...

● شبكة التلفزة الأمريكية تنشر أيضًا أدلة مصورة تكشف وجود قناصة إسرائيليين في المكان ● "أسوشيتد برس" تؤكد هي أيضًا قتل شيرين...

اختتام الدورة التاسعة لمهرجان الفيلم الفلسطيني في...

الوزير فريج ينتقد عنف الشرطة في جنازة المرحومة شيرين...

الاحتلال يعتدي بوحشية على المشيعين؛ استقبال جثمان...

الممثلة الأمريكية سوزان ساراندون: إسرائيل أعدمت شيرين...

بالأهازيج والتصفيق – فلسطين تودّع شيرين أبو عاقلة

● الرئيس الفلسطيني يمنحها وسام نجمة القدس، ويؤكد: "لا تحقيق مشترك، وسنلاحق المجرمين في محكمة الجنايات الدولية"

رابطة الصحفيين العرب : نحمل الاحتلال مسؤولية اغتيال...

إصابة محترف فلسطيني بقطع في الرباط الصليبي

الأمعري ينجو من الهبوط في دوري المحترفين الفلسطيني

close
close