أخبارنا

ندوة في النيابة العامة حول الاعتداءات الجنسية وكيفية تعامل الضحايا في المجتمع العربي

 

عُقدت هذا الأسبوع ندوة خاصّة في النيابة العامّة لواء القدس حول الاعتداء الجنسي في المجتمع العربي. وتطرّقت الندوة الى كيفية تعامل ضحايا الاعتداء الجنسيّ في المجتمع العربي مع هذه القضايا، إن كان في طريقة فضحها وكشفها، أو تقديم الشكوى والوصول إلى الإجراءات الجنائيّة. وقد تمّ تزويد المحامين بالمعرفة والأدوات اللازمة للمساعدة في معالجة القضايا ومرافقة الضحايا.

وخلال الندوة التي قادها مركز مساعدة ضحايا الاعتداء الجنسيّ في القدس، تعرّف المحامون من النيابة العامّة على خط جديد للمساعدة ومجموعة من المتطوعين لمرافقة ومساعدة ضحايا الاعتداء الجنسيّ من القدس الشرقية التي تمّ إنشاؤها بعد أن قامت النيابة العامّة بطرح الموضوع أمام المسؤولين وإظهار الحاجة الماسّة لمثل هذه الخطوط.

وهذه الندوة تأتي ضمن سلسلة تدريبات في هذا المجال التي تجري حاليًا في النيابة العامّة. ففي الأسبوع الماضي فقط، اكتمل الجزء الثاني من التدريب المتعمّق في الجرائم الجنسيّة للمحامين الذين يتعاملون مع الجرائم الجنسيّة الخطيرة في كافة ألوية النيابة. وقال مسؤولون في النيابة إن "إجراء مثل هذه الندوات هو من منطلق التأكيد بأن المعرفة المهنيّة في المجال والحساسيّة تجاه ضحايا الجرائم الجنسيّة، ستؤدي إلى علاج مهنيّ ومفيد في هذه الحالات".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17