أخبار رياضة

نادال: شغفي اتجاه لعبة التنس يدفعني للمواصلة

أكد الإسباني رافائيل نادال أن التتويج بألقاب الجراند سلام، وإثبات أنه الأفضل في التاريخ، ليس الهدف الذي يدفعه لمواصلة ممارسة التنس.

وتوج نادال يوم الأحد، بلقب رولان جاروس للمرة الـ14 في تاريخه، ليعزز صدارته لقائمة أكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات الأربع الكبرى، بعدما رفع رصيده إلى اللقب رقم 22.

وقال نادال: "بالنسبة لي أن تتواجد هذه الكأس (رولان جاروس) إلى جواري، فهذا يعني كل شيء بالنسبة لي، كان انتصارًا عاطفيًا بدون شك وغير متوقع، أنا سعيد للغاية".

وأضاف: "قضيت أسبوعين رائعين، لعبت منذ البداية وتطور المستوى كل يوم وأنهيت بخوض نهائي جيد، أنا سعيد للغاية ولا يسعني سوى شكر الجميع".

وتابع: "الأمر بالنسبة لي لا يتعلق بكوني الأفضل في التاريخ أو تحقيق الأرقام القياسية، بل ما أقوم به فقط، أنا أحب لعب التنس وأحب المنافسة".

وواصل الماتادور: "سبق وأن قلت في السابق إننا حققنا حلمنا، أنا وروجر (فيدرر) ونوفاك (ديوكوفيتش) حققنا إنجازات لم نكن نتوقع أبدًا الوصول إليها".

وأتم نادال: "ما يحركني للمواصلة ليس الرغبة في محاولة إثبات أنني الأفضل أو الفوز بالمزيد من بطولات الجراند سلام عن الآخرين، ولكن ما يحركني هو شغفي تجاه اللعبة".

وارتقى النجم الإسباني إلى المركز الرابع عالميا، في وقت لم تشهد فيه المراكز الثلاثة الأولى أي تغيير، حيث حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدارة التصنيف.

وحل الروسي دانييل ميدفيديف وصيفا، ثم الألماني ألكسندر زفيريف الذي ودع البطولة من الدور نصف النهائي بعد إصابته أمام "الماتادور".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27