أخبارنا

نشر أول؛ ريناوي زعبي تستقيل من كتلة "ميرتس"!

أكدت النائبة غيداء ريناوي زعبي، في حديث لأخبارنا – إحنا TV، أجريناه معها قبل قليل (مساء الخميس)، انها قررت، عمليًا، الإنسحاب من كتلة "ميرتس" البرلمانية من خلال "وقف أي تواصل او علاقة مع الكتلة"، وانها تتصرّف الآن كعضو كنيست لا تلزمه قرارات ميرتس.

 

وردًا على سؤالنا قالت ريناوي زعبي: "انا الآن عضو كنيست قرارات الحزب أو الكتلة لا تلزمني، لا أتواصل معهم ولا أنسق أي شيء معهم. وأقوم بالتنسيق مع الموحدة في كل عملية تصويت وليس مع ميرتس". وعندما سألناها اذا ما كانت تفكر بالاستقالة من الكنيست لإفساح المجال لدخول عضو كنيست آخر عن الحزب مكانها، اجابت: "بالتأكيد لا. لن أستقيل من الكنيست".

 

● "عقاب" الوزارية: تجميد تحويل 25 مليون شاقل لمستشفيات الناصرة!

وسبق اعلان النائبة ريناوي زعبي لأخبارنا – إحنا TV خبر استقالتها من كتلة "ميرتس"، قرار للجنة الوزارية الخاصة بالعودة عن قرار تحويل مبلغ 25 مليون شاقل لمستشفيات الناصرة، حيث جرى تجميد التحويل الآن، وذلك كخطوة "عقابية" للنائبة ريناوي زعبي على خلفية تصويتها على تمديد قانون "أنظمة الطوارئ" في الضفة العربية المحتلة.

 

وكان طلب تحويل مبلغ 25 مليون شاقل لمستشفيات الناصرة قد تقدمت به النائبة ريناوي زعبي الى وزير الخارجية ورئيس الحكومة البديل، يائير لبيد، في اجتماعهما الأخير الذي جرى في اعقاب إعلانها الاستقالة من الائتلاف الحكومي. وتم التوصل بين الطرفين على عدة مطالب، من بينها تحويل مبلغ 25 مليون شاقل لمستشفيات الناصرة، كشرط لعودتها الى الائتلاف.

 

ويشار الى ان اللجنة الوزارية التي تضم وزارة المالية ووزارات أخرى كانت اتخذت قرارًا بالتحويل. وقالت النائبة غيداء ريناوي زعبي لأخبارنا – إحنا TV: "كل شيء جاهزًا. والمبلغ جاهز. ما كان ينقص فقط هو الضغط على زر الحاسوب لتحويل المبلغ الى مستشفيات الناصرة. لكنهم اليوم قرروا تجميد تحويل المبلغ في محاولة للضغط عليّ وتغيير موقفي من اقتراح قانون تمديد "أنظمة الطوارئ". وردي هو ان هذه الضغوط لن تجعلني أتراجع، وسأقوم بالتصويت ضد اقتراح القانون الاثنين القادم إذا ما قام وزير القضاء، غدعون ساعر، بتقديمه الى الكنيست مرة أخرى".

 

 

 

 

 

 

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17

تفاصيل "الرؤية المصرية" لصفقة التبادل

2024/04/26 10:53

استطلاع: تغيّرات في المعسكرات - من يستطيع...

2024/04/26 10:06

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11