close
share search انت زائر
menu

رئيس الكاف يعلن إطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي

إحنا TV رياضة | 10/08/2022 14:38


قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إطلاق بطولة دوري السوبر الأفريقي بشكل رسمي.

وقال الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي في مؤتمر صحفي: "بطل دوري السوبر الأفريقي سيحصل على 11 مليون دولار، بينما يبلغ إجمالي قيمة جوائز البطولة نحو 100 مليون دولار.

وأوضح أن الفرنسي آرسين فينجر يبذل جهدا كبيرا في تأسيس دوري السوبر الأفريقي، وسيشرف الإيطالي بيرلويجي كولينا على تطبيق تقنية الفيديو في كل مباراة.

وتابع أن دوري السوبر الأفريقي ينطلق في أغسطس/ آب 2023، مؤكدا أن البطولة تمثل جزءا من خطة تطوير كرة القدم في القارة السمراء.

ولفت إلى أن الكاف سيمنح كل فريق يشارك في البطولة مبلغ مليون دولار، مشيرا إلى أن التعديل والبنية التحتية للبطولة ستكون مرتفعة.

من جانبه، أكد رئيس الفيفا، السويسري جياني إنفانتينو، أنه سيحضر أول مباراة في السوبر الأفريقي، مشيرا إلى أن هذه البطولة تفيد القارة وستشهد مشاركة 24 فريقا من 16 دولة.

وأضاف أن السوبر الأفريقي يعد مشروعا كبيرا وقف على دراسته خبراء الكرة في أفريقيا والعالم، وتحتاجه القارة السمراء، مثل قارات أخرى.

متعلقات

رئيس الفيفا: قطر ستنظم أفضل نسخة من كأس العالم

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يزور فلسطين

طواقم مستشفى الناصرة (الإنجليزي) تتظاهر امام مقر رئيس...

● المستشفى: "هذه خطوة تصعيدية أخرى تقوم بها الطواقم بهدف تحصيل حقوقهم وتحصيل الميزانيات المستحقة لهم، والتي لم تمررها...

رئيس نابولي يرفض التعاقد مع لاعبين أفارقة لهذا السبب

رئيس الليجا يعلق على سوق برشلونة وعودة رونالدو

قنبلة.. تشافي يطالب رئيس برشلونة بإعادة ميسي

رئيس برشلونة يلمح إلى تعزيز دفاع الفريق

بدء زيارة الرئيس الأمريكي الى البلاد

هروب الرئيس السريلانكي بعد اقتحام المتظاهرين مقره...

● خلفية المظاهرات: انهيار اقتصادي كامل في البلاد ونقص كبير في الوقود والغاز والكهرباء والطعام ● رئيس الوزراء السريلانكي...

رئيس وزراء بريطانيا قرر الرحيل

● ما حدث لبوريس جونسون أشبه بـ "الانقلاب الأبيض" من داخل حزبه ● التايمز البريطانية: ما أوصل جونسون الى هذا الوضع هي عيوبه...

close
close