close
share search انت زائر
menu

الحزب الشيوعي والجبهة يدينان إغلاق ست مؤسسات حقوقية فلسطينية بأمر من الاحتلال

أخبارنا – إحنا TV | 18/08/2022 8:36

*قلنا ونؤكد إن الاحتلال هو الإرهاب ولا شرعية لقادة الاحتلال بوضع تعريفات للإرهاب*


يدين الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، قيام جيش الاحتلال صباح اليوم الخميس، بإغلاق ست مؤسسات حقوقية فلسطينية، تنفيذا لأوامر مباشرة صادرة عن الوزير بيني غانتس، تحت مزاعم أن هذه المؤسسات تدعم ما تسميه إسرائيل "إرهابا".

والمؤسسات هي: الحق، والضمير، وبيسان للبحوث والإنماء، واتحاد لجان المرأة، واتحاد لجان العمل الزراعي، ومؤسسة لجان العمل الصحي. ومكاتبها المركزية في مدينتي رام الله والبيرة، واقتحم جنود الاحتلال صباح اليوم مكاتب المؤسسات واغلقوا أبوابها بالحديد، ووضعت أوامر بمنع دخولها، بعد سرقة بعض ممتلكاتها.

ويؤكد الحزب والجبهة، على أن الاحتلال هو الإرهاب، ولا شرعية لقادة الاحتلال بوضع تعريفات للارهاب، الذي يتلخص من ناحيتهم بكل مقاومة للاحتلال، حتى وإن كان بالفكر والقلم والبحث، والمساعدات الانسانية.

إننا في الحزب والجبهة نرفض هذا القرار أساسا، وفي ذات الوقت نشير الى أن رفض القرار جاء أيضا من هيئات ومؤسسات دولية، وحتى من صناديق تمويل أوروبية وغيرها، لهذه المؤسسات الحقوقية والإنسانية، إلا أن جيش الاحتلال وحكومته في قلق دائم من كل جهة توثق وتنشر عن جرائم الاحتلال أينما كان، وهذا هو الهدف من السعي لإسكات هذه الجمعيات وشل عملها.

وحظي قرار وزير جيش الاحتلال بدعم رئيس حكومته يائير لبيد، وصمت جميع الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي، والتي منها ما تزعم معارضتها للاحتلال.

متعلقات

الأولمبيةالدولية تؤكد سعيها لتطويرالرياضة الفلسطينية

العربية للتغيير: اقتحام واغلاق المنظمات الأهلية...

النائبة عايدة توما-سليمان تُدين اقتحام قوات الاحتلال...

فيفا يستبدل إسرائيل "بالأراضي الفلسطينية المحتلة"

مسودة ميثاق لجان الاصلاح والتحكيم في مسيرتنا...

فيما يلي مسودة ميثاق لجان الاصلاح والتحكيم في مسيرتنا الفلسطينية ، نرجو ممن لديه اية ملاحظات او اضافات او اقتراحات عليها ان...

تشكيل فريق عمل مشترك لبحث القضايا المشتركة بين وزارة...

الأعلام الفلسطينية تغطي سماء القدس بشكل غير مسبوق!

● القدس تتحوّل الى ثكنة عسكرية: "مسيرة الاعلام الإسرائيلية" انطلقت بحماية مكثفة من قوات الاحتلال ● قبل قليل: قمع مظاهرة...

تحقيق CNN: شيرين أبو عاقلة اغتيلت برصاص قوات الاحتلال...

● شبكة التلفزة الأمريكية تنشر أيضًا أدلة مصورة تكشف وجود قناصة إسرائيليين في المكان ● "أسوشيتد برس" تؤكد هي أيضًا قتل شيرين...

الاحتلال يعتدي بوحشية على المشيعين؛ استقبال جثمان...

رابطة الصحفيين العرب : نحمل الاحتلال مسؤولية اغتيال...

close
close