close
share search انت زائر
menu

تصريحات جالتيه وضحكات مبابي تثير غضب الفرنسيين

إحنا TV رياضة | 06/09/2022 11:16


أثار كريستوف جالتيه، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، ولاعبه كيليان مبابي، الجدل بعد سخريتهما من تنقل الفريق لمواجهة نانت في الدوري الفرنسي برحلة عبر القطار.

وبدأ مدير الرحلات الطويلة بخطوط السكك الحديدية الفرنسية الحملة بدعوة بي اس جي للتنقل بالقطار، للحفاظ على البيئة من خطر الوقود، مؤكدا توافر معايير السرعة والأمان والخدمات في القطار.

وعند سؤاله عن تحدثه مع اللاعبين حول هذا الأمر، نظر جالتيه إلى مبابي على يمينه، لينفجر المهاجم الفرنسي في الضحك.

وقال المدرب في مؤتمر صحفي على هامش مباراة باريس ويوفنتوس: "أعتذر منكم، إنه رد فعل مبدئي، لأننا لم نتخيل أننا سنتعرض لهذا الموضوع".

وأضاف: "لأكون صادقا معك، لقد تواصلنا مع الشركة التي تنظم رحلات الفريق صباح اليوم، لنعرف هل بإمكاننا التنقل باستخدام يخوت رملية شراعية".


وأثار هذا الرد الساخر وضحكات مبابي من قبله، موجة من الغضب لدى عدد من المسؤولين في فرنسا، مثل وزيرة الرياضة، وكذلك المهتمين بشؤون البيئة، ووصل الأمر بهم لمطالبة النادي الباريسي بالاعتذار عما بدر من مدربه ولاعبه.

وانتقد وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لو مير، تصرف جالتييه ومبابي، معتبراً أن هذه كانت أكثر اللحظات غير المناسبة للضحك، مضيفا: "أعتقد أننا جميعا يجب أن نأخذ تغير المناخ على محمل الجد".

ولم يكن لو مير هو المسؤول الحكومي الوحيد الذي انتقد رد فعل لاعب ومدرب بي إس جي، حيث أطلقت عمدة العاصمة الفرنسية، آن هيدالجو، توبيخا عبر (تويتر) لمبابي وجالتيه، وقالت "ألن تستيقظوا يا شباب؟ هذه باريس".

متعلقات

بارتوميو يحدد خيارا وحيدا لتعزيز صفوف برشلونة

بعد التحرش الجنسي ضد موظفة عربية في احدى كبرى الشركات...

* المحامي عوني بنا قدم شكوى ضد مدير قسم في إحدى كبرى الشركات الإسرائيلية بسبب تحرش جنسي ضد موظفة عربية * انجازا هاما في قضية...

العنصرية تتفشى في الملاعب الأسبانية

لأول مرة منذ تأسيسها... صحيفة القدس توقف عملها اليوم...

محاكمة نتنياهو؛ ليست "طوشة" في العصابة"! || د. جمال زحالقة

• نتنياهو في منزلة "القوي الجريح"، وهو تبعًا لحجم قوّته وعمق جرحه، أكثر خطورة، وقد يلجأ إلى مسارات وخطوات سياسية وعسكرية...

رسميا.. مان سيتي ينسحب من السوبرليج واليويفا يرحّب

قراءة في لقاء عمّان - بقلم: رامز ابو يوسف

فرنسا.. مجلس الشورى ينتصر لقرار رابطة الدوري

ناجلسمان يحقق إنجازا مع بايرن وكان يشيد بعمله

طلب الرحيل عن الفريق.. نيكو يصدم مدرب برشلونة

close
close