أخبار رياضة

تصريحات جالتيه وضحكات مبابي تثير غضب الفرنسيين

أثار كريستوف جالتيه، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، ولاعبه كيليان مبابي، الجدل بعد سخريتهما من تنقل الفريق لمواجهة نانت في الدوري الفرنسي برحلة عبر القطار.

وبدأ مدير الرحلات الطويلة بخطوط السكك الحديدية الفرنسية الحملة بدعوة بي اس جي للتنقل بالقطار، للحفاظ على البيئة من خطر الوقود، مؤكدا توافر معايير السرعة والأمان والخدمات في القطار.

وعند سؤاله عن تحدثه مع اللاعبين حول هذا الأمر، نظر جالتيه إلى مبابي على يمينه، لينفجر المهاجم الفرنسي في الضحك.

وقال المدرب في مؤتمر صحفي على هامش مباراة باريس ويوفنتوس: "أعتذر منكم، إنه رد فعل مبدئي، لأننا لم نتخيل أننا سنتعرض لهذا الموضوع".

وأضاف: "لأكون صادقا معك، لقد تواصلنا مع الشركة التي تنظم رحلات الفريق صباح اليوم، لنعرف هل بإمكاننا التنقل باستخدام يخوت رملية شراعية".


وأثار هذا الرد الساخر وضحكات مبابي من قبله، موجة من الغضب لدى عدد من المسؤولين في فرنسا، مثل وزيرة الرياضة، وكذلك المهتمين بشؤون البيئة، ووصل الأمر بهم لمطالبة النادي الباريسي بالاعتذار عما بدر من مدربه ولاعبه.

وانتقد وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لو مير، تصرف جالتييه ومبابي، معتبراً أن هذه كانت أكثر اللحظات غير المناسبة للضحك، مضيفا: "أعتقد أننا جميعا يجب أن نأخذ تغير المناخ على محمل الجد".

ولم يكن لو مير هو المسؤول الحكومي الوحيد الذي انتقد رد فعل لاعب ومدرب بي إس جي، حيث أطلقت عمدة العاصمة الفرنسية، آن هيدالجو، توبيخا عبر (تويتر) لمبابي وجالتيه، وقالت "ألن تستيقظوا يا شباب؟ هذه باريس".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27