close
share search انت زائر
menu

لابورتا ينهي الجدل حول إقالة تشافي والسوبرليج

إحنا TV رياضة | 13/11/2022 13:59


كسر خوان لابورتا، رئيس برشلونة، صمته وعلّق على الأنباء التي راجت مؤخرا عن نية الإدارة إقالة تشافي هيرنانديز من مقعد المدير الفني، بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا.

وصرّح لابورتا في حوار مع صحيفة "سبورت" الإسبانية: "لم أفكر مطلقا في إقالة تشافي، ولا حتى للحظة واحدة. نحن نثق به بنسبة 100%، ونحن فخورون به".

وأضاف: "إنه يعرف النادي، ويعرف اللحظة التي نعيشها ويعرف أيضا أنه يمكننا تحسين الكثير من الأمور. إنه رجل برشلونة".

ويتصدر برشلونة حاليا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة، متفوقا على ريال مدريد صاحب الوصافة بنقطتين.من جهة أخرى، توقع لابورتا موعد البدء في مشروع السوبر ليج على أرض الواقع.

وقال لابورتا: "السوبر ليج فرصة عظيمة. لكن لا يمكنك الفوز في هذا الصراع إلا من خلال الحوار. ما يهدف إليه المشروع هو تحسين كرة القدم".

وأضاف: " سينتهي الأمر باعتبار السوبر ليج بمثابة دوري أبطال أوروبا، لكنه محسّن كثيرًا وقائم على الجدارة، أي أنه سيكون مفتوحًا، دون تمييز لأي نادٍ، لكن مع ضمانات وقواعد تسمح للأندية بالحصول على المزيد من الموارد".

وتابع: "بيرند ريتشارت الرئيس التنفيذي للسوبر ليج، التقى الثلاثاء الماضي برئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر تشيفرين، في خطوة مهمة للغاية إلى الأمام".

وواصل: "ستحصل الأندية المؤسسة على مكافأة أولية قدرها مليار يورو. ويمكن لبرشلونة الحصول على 300 مليون سنويًا في هذه المسابقة".

وأكمل: "مفتاح السوبر ليج أن الأندية ستكون مسيطرة على الإدارة. من الواضح أن الاتحاد الأوروبي سيكون موجودًا معنا على الطاولة، لكن الأندية سيكون لها الأغلبية".

وختم: "سيكون هناك قرار من محكمة لوكسمبورج بشأن السوبر ليج في مارس/آذار المقبل، وبعد أن بدأنا هذا الحوار مع الاتحاد الأوروبي، أعتقد أنه في غضون موسمين يمكن أن تبدأ البطولة".

متعلقات

حجر كامل تقريبًا ابتداءً من الخامسة مساءً؛ هذه قائمة...

بمبادرة النائب د. عبد الله ابو معروف: لجنة مناهضة...

د. ابو معروف: تشير التقارير والأبحاث بأن أكثر من 8000 إنسان في البلاد يموتون سنويا بسبب التدخين

محمد صلاح: هدفنا البريميرليج واتفقنا على تسجيل المزيد

كلوب: سأرحل عن ليفربول في هذه الحالة

بينها شركة "الأرز" وتلفزيون فلسطين: "إعلام" يدين اغلاق...

الكشف عن الموعد المحتمل لمؤجلات البريميرليج

"العنصرية" تُلقي بظلالها على بطولة سيسيناتي للتنس

مكابي الرينة يضم طارق ناطور لجهازه التدريبي

الموحدة أقرب إلى البعينة نجيدات

مهاجم يوفنتوس: لا نخشى أحدا في ثمن نهائي دوري الأبطال

close
close