أخبار رياضة

رئيس الفيفا يوجه انتقادات حادة لمنتخبات أوروبا

كسر السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" صمته اتجاه الحملات التي تقودها أوروبا ضد تنظيم قطر لكأس العالم، ووجه لها انتقادات حادة وتاريخية.

وقال إنفانتينو في مؤتمر صحفي: "هذه الحملات جعلتني حزينًا، لكنني لا أتراجع؛ لأنني لمست بنفسي حجم ما بذلته قطر من جهود لاستضافة المونديال".

وأضاف: "أشعر أنني قطري وعربي وإفريقي، وأشعر بما تشعر به هذه الشعوب وما قدمته قطر لإنجاح هذه النسخة.. ولكن ما فعله الأوروبيون خلال 3 آلاف عام مضت، يجعلهم مطالبين بالاعتذار للعالم في نفس المدة مستقبلاً، قبل أن يعطوا دروسًا للآخرين".

وتساءل إنفانتينو: "كم شخص يعتني بالعمال؟ فيفا فعل ذلك وقطر وفرت فرص عمل للعديد من العمالة المهاجرة، كما أنه تم التواصل مع مسؤولي منظمة العمل الدولية لإنشاء مكتب في قطر، والتواصل مع العمالة هنا".

وتابع: "معايير العمل هنا تشبه ما يتم في غرب أوروبا، وأطالب أوروبا بالاستثمار والتطور بدلاً من توجيه الانتقادات بشكل مستمر، فالأمر ليس منصفًا في رأيي".

وزاد إنفانتينو: "أحدثكم وأنا شخص أوروبي، لكن يجب أن نكون يد واحد من أجل كرة القدم، ولكننا واجهنا اعتراضات لا علاقة لها بكرة القدم".

وعلّق: "على الغرب أن يحترم عادات الجميع، وللأسف لاحظت أيضًا أن البعض بدأ وضع الضغوط على اللاعبين والمدربين فيما يتعلق باستضافة قطر للمونديال".

وطالب رئيس الفيفا": "دعوهم يركزون في كرة القدم، انتقدوني أنا أو انتقدوا الاتحاد لأني المسؤول عن كل شيء، لكن دعوا الناس يستمتعون بكأس العالم، لأنه يأتي كل 4 سنوات".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

روما يعزّز آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال...

2024/04/26 00:17

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07

آرسنال يفوز على تشيلسي بخماسية ويبتعد...

2024/04/24 00:04