close
share search انت زائر
menu

رد ناري من مدرب إيران على هجوم كلينسمان

إحنا TV رياضة | 27/11/2022 13:10


رد البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب إيران، بكريقة نارية على تصريحات يورجن كلينسمان، مدرب ألمانيا وأمريكا الأسبق، التي هاجم خلالها منتخب ودولة إيران.

وحقق منتخب إيران فوزا قاتلا على ويلز، بهدفين دون رد، ظهر الجمعة الماضي، بالجولة الثانية لمرحلة المجموعات بمونديال قطر.

وعلّق كلينسمان عبر BBC على فوز إيران على ويلز: "هذه هي ثقافتهم والطريقة التي يلعبون بها كرة القدم، ولهذا السبب كيروش هو المدرب المناسب لهم، بعدما فشل في أمريكا الجنوبية ولم يتأهل معهم لكأس العالم، وكذلك مع منتخب مصر".

وأضاف: "عاد (كيروش) مرة أخرى إلى إيران، والأمر ليس صدفة بل يحدث عن قصد، هذه ثقافتهم، يذهبون كثيرا للحديث مع الحكم، ودكة البدلاء كذلك".

وتابع: "يحاولون باستمرار استفزاز منافسيهم ليفقدوا التركيز، الأمر نفسه يحدث في منتخبات أخرى مثل جواتيمالا وهندوراس وكوستاريكا، وشاهدته بنفسي خلال عملي مع منتخب أمريكا".

وجاء الرد الناري من كيروش عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال: "عزيزي يورجن، لقد أخذت زمام المبادرة لتقول لي كارلوس، لذلك أعتقد أنه من المناسب أن أقول لك يورجن، أليس كذلك؟".

وأضاف: "حتى لو لم تعرفني شخصيا، فأنت تشكك في شخصيتي بحكم متحيز، بغض النظر عن مدى احترامي لما قلته، فإن هذه التصريحات حول ثقافة إيران ومنتخبها واللاعبين بمثابة وصمة عار على كرة القدم".

وواصل: "لا أحد يستطيع أن يجرح نزاهتنا إذا لم تكن بمستوانا بالطبع، على الرغم من قول ذلك، نود دعوتك كضيف، للحضور إلى معسكرنا والتواصل مع لاعبي إيران والتعلم منهم عن البلد، والشعب، والشعراء والفن، والثقافة الفارسية، وكل جيل الألفية".

وأكمل: "عليك أن تستمع أيضا بلاعبينا ومدى حبهم لكرة القدم واحترامهم لها. كمواطن أمريكي/ ألماني، نحن نتفهم أنك لن تدعمنا، ولا مشكلة".

وأردف: "وعلى الرغم من ملاحظاتك المشينة على BBC، التي تحاول من خلالها التقليل من جهودنا وتضحياتنا ومهاراتنا، فإننا نعدك بأننا لن نصدر أي أحكام بشأن ثقافتك وجذورك وخلفيتك وأنك ستكون دائما موضع ترحيب في عائلتنا".

وأنهى البرتغالي: "في الوقت نفسه، نريد فقط أن نتابع باهتمام قرار الفيفا بشأن منصبك كعضو في مجموعة الدراسة الفنية لقطر 2022، لأنه من الواضح أننا نتوقع منك الاستقالة قبل زيارة معسكرنا، تحياتي".

متعلقات

مدرب إنتر: نعمل على حل مشكلة العقم الهجومي

رسميا.. تعليق الدوري الأوكراني بعد الهجوم الروسي

مدرب بايرن ميونيخ يشيد بثنائي الهجوم البافاري

رسميا.. أبناء سخنين يعزز خطه الهجومي بضم چاي ملامد

طيرة الكرمل يعزز هجومه بضم اللاعب عبادة خطاب

مكابي كفركنا يعزز هجومه بصفقتين واعدتين

رسميا.. الأخوة كفرمندا يعزز هجومه بضم جبارين

الهداف تيمور أڤيتان يعزّز هجوم هبوعيل أم الفحم

رسميا.. الهلال السعودي يدعم هجومه بصفقة نارية

بعد الوداع الأوروبي.. حسرة في إشبيلية وهجوم على التحكيم

close
close