أخبارنا

الأحد القادم: إضاءة الشجرة إيذانًا ببدء مهرجان الميلاد في الناصرة

 

تنطلق فعاليات مهرجان الميلاد في مدينة الناصرة، الأحد القادم، بإضاءة شجرة الميلاد في ساحة كنيسة البشارة للروم الأرثوذكس، وهو حدث ينظمه كل عام مجلس الطائفة الأرثوذكسية وتحوّل الى محط انظار واهتمام مئات الألوف في البلاد والخارج.

وستكون إضاءة الشجرة عند الساعة الثامنة مساءً من الأحد القادم. ومن المتوقع ان يشارك في الاحتفال الألوف من سكان الناصرة وخارجها، كما في كل عام، حيث باتت إضاءة الشجرة تستقطب مئات الألوف من الوافدين الى المدينة، في يوم الإضاءة وعلى مدى الشهر كله.

والى جانب إضاءة الشجرة يقيم مجلس الطائفة الأرثوذكسية سوق الميلاد (كريسماس ماركت)، ابتداء من يوم 15 كانون الأول الجاري ولمدة أربعة أيام (حتى 18 من الشهر الجاري)، حيث ستشهد المنطقة المجاورة لساحة الكنيسة العديد من الفعاليات، منها أكشاك ميلادية متنوعة، تصوير مغناطيسي، عروض فنية وموسيقية، زوايا فنية، كونسيرت ميلادي، رقص شعبي، وورشات فنون متنوعة وكذلك عروض فنية للأطفال.

ويشار الى ان شجرة الميلاد في الناصرة هي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط. وحدث إضاءة الشجرة، ليس فقط حدثًا محليًا انما على مستوى المنطقة وعالميًا أيضًا، حيث تهتم مختلف وسائل الاعلام، المحلية والعالمية، بتغطيته.

بسيم عصفور: حدث كبير!

وقال بسيم عصفور، رئيس مجلس الطائفة الأرثوذكسية في الناصرة، ان المجلس أنهى كافة الاستعدادات لاستقبال هذا الحدث الكبير ويضع الآن اللمسات الأخيرة للإنطلاق". ونوّه الى ان إضاءة الشجرة ومهرجان الميلاد أصبحا رافعة لتقوية اقتصاد الناصرة، حيث يتوافد مئات الألوف إليها طيلة شهر الميلاد".

وأوضح عصفور ان سوق الميلاد (كريسماس ماركت)، يحمل العديد من الفعاليات ويحتوي على برنامج غني للكبار والصغار، على مدى عدة أيام" داعيًا "الجمهور الى المشاركة وحضور الاحتفالات". وشكر عصفور الكوادر التي عملت لتنظيم هذا الحدث وكذلك مؤسسات المدينة التي تتعاون مع المجلس للانطلاق بهذا المهرجان.

 

اغلاق الشارع في المنطقة

وأعلنت الشرطة، في بيان لها، انها ستقوم، يوم الأحد القادم، باغلاق الشارع من منطقة الهستدروت حتى "تاكسيات الجليل"، وذلك ابتداءً من الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر حتى منتصف الليل. وقالت الشرطة في بيانها: "من المتوقع وصول الكثير من الزوار، وستكون ازدحامات مرورية في جميع مناطق الناصرة، خاصة بين الساعة الثالثة بعد الظهر حتى العاشرة مساءً. وسيتم نشر العديد من أفراد الشرطة في المدينة على الطرق الداخلية وعلى الطرق المؤدية إلى المدينة، مع التركيز على الطريق 60 باتجاه الناصرة والطريق 75 الالتفافي للناصرة. وفقًا للازدحامات المرورية سيقوم أفراد الشرطة بتوجيه السيارات إلى طرق بديلة".

 

إحنا TV: بث مباشر لإضاءة الشجرة

هذا، وسيقوم تلفزيون إحنا TV، بنقل حدث إضاءة الشجرة، مساء الأحد القادم، ببث حي ومباشر وذلك بالتعاون مع مجلس الطائفة الأرثوذكسية. كذلك سيقوم المجلس ببث الحدث على صفحته بالفيسبوك.

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تفاصيل "الرؤية المصرية" لصفقة التبادل

2024/04/26 10:53

استطلاع: تغيّرات في المعسكرات - من يستطيع...

2024/04/26 10:06

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00