أخبارنا

وهذه المرة "أوسم نستله": رفع أسعار أغلب المنتجات!

بعد تنوفا وشتراوس جاء دور أوسم! فقد أعلنت شركة "أوسم نستله"، اليوم الخميس، انها تنوي رفع أسعار منتجاتها بمتوسط إجمالي يبلغ (3.4%). وعلى الرغم من عدم الإفصاح عن أية منتجات يجري الحديث، إلا ان شبكات التسوّق في البلاد تتوقع ان يطال ارتفاع الأسعار أغلب منتجات "أوسم نستله".

واكتفت الشركة بالتنويه انها لن ترفع أسعار منتجات الأطفال متيرنا وجيربر، بمبا، حبوب الإفطار وشوكولاتة نستله.

واعلمت الشركة التجار (اليوم) بانها سترفع أسعار منتجاتها على خلفية على خلفية "ارتفاع أسعار المواد الخام والتغليف، الطاقة والنقل، وهو اتجاه مستمر حتى في هذه الأشهر". وقالت انها "اضطرت إلى تحديث قائمة الأسعار للتجار لبعض منتجاتها بعد معاناتها من زيادات ضخمة في الأسعار على نطاق غير مسبوق في العامين الماضيين"، وانه "سيتم تطبيق تحديث قائمة الأسعار بشكل أساسي على المنتجات المصنعة في مصانع الشركة في إسرائيل بمتوسط ​ إجمالي مقداره 3.4%".

 

وقالت الشركة ان جائحة كورونا في العالم، وكذلك الحرب في أوكرانيا وأزمة المناخ العالمي، خلقت أزمة عالمية في توفير البضائع وأدت الى زيادة كبيرة في المواد الخام في السنتين الأخيرتين، مؤكدة على ارتفاع أسعار القمح، تركيز الطماطم (البندورة)، القهوة، السكر، الزيوت، القمح القاسي للمعكرونة، الذرة والسويا".

 

ويأتي اعلان "أوسم نستله" في اعقاب اعلان تنوفا وبعد ذلك شتراوس عن رفع أسعار منتجاتها، مما يعني ان اغلب المنتجات للشركات الكبرى قد ارتفعت أسعارها، بينما المدخول الشهري للفرد في البلاد لم يتغير وبقي على حاله لتتكبد العائلات الغلاء لوحدها.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01

أردوغان: حماس لن تغادر قطر

2024/04/23 12:55

انتفاضة الجامعات الأمريكية نصرةً لغزة...

2024/04/23 09:44

اغتيال "قيادي عسكري" في حزب الله ردًا على...

2024/04/23 09:21

الاستقالات تتدحرج: قائد منطقة المركز بعد...

2024/04/22 17:21