close
share search انت زائر
menu

لكل مستشفى شرطي؛ عند العرب شرطي لـ 3 مستشفيات ولا يحضر!!

أخبارنا – إحنا TV | 24/01/2023 17:16

● د. منذر حكيم: حتى في هذا الموضوع هناك عدم مساواة. عند العرب تحوّل القرار الى شرطي للمستشفيات الثلاثة بدلاً من شرطي لكل مستشفى. ومع ذلك لم نرَ أي شرطي منذ اتخاذ القرار!

من اليمين: صورة من اليوم لشرطي دائم في مستشفى هداسا (تصوير: أوليفيير فيتوسي/ Flash90). ومن اليسار د. منذر حكيم (تصوير: إحنا TV)


الصورة أعلاه (من اليمين) اتخذت اليوم الثلاثاء من مستشفى "هداسا" في القدس ويظهر فيها شرطي يتمركز بشكل دائم في غرفة الطوارئ داخل المستشفى.

وكانت السلطات قد قررت قبل أشهر وضع شرطي في كل مستشفى على خلفية ازدياد الاعتداءات على الطواقم الطبية والمهنية في المستشفيات. وخصصت لذلك ميزانية سنوية بقيمة 19 مليون شاقل. وتم اتخاذ الصورة أعلاه (اليوم) على خلفية اضراب الأطباء في المستشفيات بالأمس بسبب الاعتداءات المتكررة على الطواقم الطبية.

فماذا مع العرب؟ د. منذر حكيم، رئيس لجنة الأطباء في مستشفى الناصرة (الإنجليزي)، أكد بالأمس، في مقابلة مع تلفزيون إحنا TV، ان هذا القرار لم يسرِ على المستشفيات العربية في الناصرة. وقال: حتى في هذا الموضوع هناك تعامل بعدم المساواة مع المستشفيات العربية. السلطات كانت قررت شرطي في كل مستشفى للحد من ظواهر العنف. لكن في الناصرة شرطي واحد للمستشفيات الثلاثة وليس شرطي لكل مستشفى. وأوضح ان مستشفى الناصرة أعد مكانًا خاصًا لتواجد شرطي دائم فيه، "ومع ذلك حتى الآن لم نرَ أي شرطي يتمركز في المكان المخصص له" (!!) بعكس ما يحدث في المستشفيات الأخرى في البلاد.

وأكد د. حكيم ان الطواقم الطبية والمهنية داخل المستشفيات العربية تتعرض مثلها مثل بقية المستشفيات في البلاد لاعتداءات متكررة، وربما أكثر من المستشفيات الأخرى، ومع ذلك فان القرار تم تنفيذه في المستشفيات اليهودية، بينما المستشفيات العربية بقيت خارج هذا القرار!!

متعلقات

رسميا.. نجم منتخب المغرب ينضم لمارسيليا الفرنسي

بعد تهجمه على زيدان.. إقالة رئيس الاتحاد الفرنسي

بعد موجة الغضب.. رئيس الاتحاد الفرنسي يعتذر لزيدان

التجمع يدين تصريحات النائب ياسر الحجاجرة (الموحدة) حول...

الاتحاد الفرنسي يوقع عقدا جديدا مع ديشامب

المجتمع العربي في الداخل - قيادات ومسؤوليات

المحامي يحيى دهامشة - رئيس المكتب السياسي للحركة الإسلامية والأمين العام للقائمة العربية الموحدة

صورة.. الجماهير الفرنسية تنقلب على ميسي

كأس الدولة.. قرعة صعبة لسخنين ومتوازنة للفرق العربية

رئيس الاتحاد الفرنسي ينهي شائعات خلافه مع مبابي

العنصرية تطال الجزائري سليماني في الدوري الفرنسي

close
close