أخبارنا

الوصول الى تفاهمات في ازمة الطلاب العرب في رومانيا.

وفي ما يتعلق بازمة الطلاب العرب في شأن بدء التعليم وتأشيرك التعليم، أوضح رئيس الجامعة أن الادارة تطبق القانون الروماني بشأن بدء الطلاب لتعليمهم فقط بعد الحصول على تأشيرة طالب وأنه وبناء على توجه النائب غطاس قامت الجامعة بتقديم حل للطلاب يتمثل في بدء الطلاب للدراسة فور تقديمهم طلب الحصول على التأشيرة (وليس استصدار التأشيرة فعليًا) واتاحة المجال للطلاب الحصول على التأشيرة فعلًيا، حتى نهاية العام وقال النائب غطاس أن هذا الحل ينهي فعليًا المشكلة العالقة للغالبية الساحقة من الطلاب العرب.

 

هذا وتوصل النائب غطاس الى اتفاق مع رئيس الجامعة بأن تقدم الجامعة حلًا للطلاب  لمتأخرين في بدء التعليم عبر إعطائهم حصصًا استكمالية  كما إتفق ايضًا بإفساح المجال وتوفير الغرف الدراسية للطلاب العرب في السنوات المتقدمة للمساعدة في تعليم ومتابعة زملائهم في الفصل الأول.

 

وقد وأبلغ النائب غطاس رئيس الجامعة عن اختيار الطلاب العرب للجنة تمثلهم وترعى شؤونهم مقابل الجامعة وطلب من رئيس الجامعة بالتعامل مع هذه اللجنة كممثل رسمي للطلاب العرب.

 

وكان النائب غطاس قد التقى العشرات من الطلاب العرب بالأمس وتباحث معهم في أوضاعهم ضمن متابعته للقضية وتواجده في رىمانيا منذ ايام، وقد حث غطاس الطلاب الاتفاق على لجنة تمثلهم أمام إدارة الجامعة وقد انتخب الطلاب لجنة من أربعة طلاب لتمثيلهم، وقد قدم النائب غطاس  أسماءهم للجامعة لبدء التعامل معهم.

 يذكر ان النائب غطاس سيجتمع بالمديرة العامة لوزارة التربية والتعليم الرومانية غدًا في بوخارست لاستكمال المساعي الرامية لتحسين ظروف الطلاب العرب في رومانيا.

 





bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54