أخبارنا

غرفة طوارئ الحركة الإسلاميّة تقيم عيادة متنقّلة لعلاج المرضى ومتضرّري الزّلزال

وقّعت غرفة طوارئ الحركة الإسلاميّة وجمعيّتا الإغاثة48 والأعمال الخيرية، على اتفاق رسميّ مع مدير عام وزارة الصّحة التّركيّة في منطقة غازي عنتاب د. أوميت ترياكي، يقضي بإقامة وتجهيز عيادة متنقّلة لعلاج المرضى ومصابي الزّلزال من اللّاجئين السّوريّين والمواطنين الأتراك الّذين يقيمون على امتداد المنطقة الحدوديّة الّتي ضربها الزّلزال، بتمويل من جمعيّة الإغاثة48 وجمعيّة الأعمال الخيريّة، وبالشّراكة مع وزارة الصّحّة التّركيّة، بلديّة غازي عنتاب، جمعيّة طريق الحياة التّركيّة، وإدارة الكوارث والطوارئ في تركيا "آفاد".

وستقوم غرفة طوارئ الحركة الإسلاميّة بتزويد العيادة المتنقّلة بكافة الأدوية والمستلزمات والمعدّات الطبية اللازمة من أجل تقديم العلاجات المطلوبة للمرضى في الميدان وبالذات في مخيّمات الإيواء لمتضرّري الزّلزال، في ظل امتلاء المستشفيات بالجرحى والمصابين جرّاء الزلزال.

وقد شكرت غرفة طوارئ الحركة الإسلامية خلال مراسم التوقيع، جميع الأهل في مجتمعنا العربي في الداخل الفلسطيني على تبرعاتهم السخيّة للأهل المتضررين من الزلزال والتي بفضلها يتمّ اليوم إقامة هذه العيادة. وبالمقابل شكرت الجهات التركية غرفة طوارئ الحركة الإسلامية والأهل في الداخل على تبرعاتهم ووقوفهم إلى جانب إخوانهم الأتراك واللاجئين في هذه المحنة.

وشارك في مراسم التوقيع كل من رئيس وفد غرفة طوارئ الحركة الإسلامية ورئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ صفوت فريج، مدير عام وزارة الصحة التركية في منطقة غازي عنتاب د. أوميت ترياكي، رئيس جمعية الأعمال الخيرية عبد الكريم مصري، رئيس الإغاثة48 د. علي الكتناني، مدير الأعمال الخيرية نائل عيسى، مدير جمعية طريق الحياة التركية أمير توران شاه، وشخصيات أخرى.









bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54

ضغوط على الحكومة البريطانية لحظر مبيعات...

2024/03/27 16:14