أخبارنا

الطيبي والسعدي في بشرى للأطباء من معهد "شيلوف": توصّلنا الى حل مشكلة إلغاء الدورة وسيتم تسجيلهم في دورات أخرى

في بشرى سارة للأطباء الذين سجّلوا في دورة "شيلوڤ"، التي قامت وزارة الصحة بألغائها مؤخرًا، وبالتالي حرمان المُتَسجّلين من الحصول على ١٠ علامات لإمتحان الدولة في الطب،  صرّح النائبان عن العربية للتغيير في القائمة المشتركة، د. أحمد الطيبي وأسامه سعدي، أنه تقرّر إيجاد حل فوري خلال الأيام القريبة القادمة. وذلك بعد اجتماع عمل مطول في وزارة الصحة لبحث أزمة الأطباء الذين تضرروا من القرار بالغاء دورة الاستكمال والعلامة الواقية في معهد  "شيلوڤ"  وذلك بمشاركة وزير الصحة ليتسمان، ومدير عام الوزارة موشيه بارسمنطوف ، ود. امير شانون مدير قسم التراخيص الطبية.

 

الطيبي والسعدي:" تكللّت المساعي الحثيثة التي نقوم بها منذ الإعلان عن إلغاء دورة "شيلوڤ" من قِبل وزارة الصحة بالنجاح، حيث تقرّر خلال جلستنا اليوم مع وزير الصحة ومدير عام الوزارة ومدير قسم التراخيص الطبية بإيجاب جل فوري خلال الأيام القادمة، حيث سيتم دمجهم في دورات بديلة او دمجهم في دورات أخرى مثل دورة مستشفى هشارون التي ستستوعب ٤٠-٥٠  طبيب في صف جديد وكذلك في مستشفى كابلان بنفس العدد(٤٠-٥٠)، بهذا نكون أوجدنا حلاً لأطبائنا الذين تسجلوا بالوقت وظُلموا من قرار الوزارة السابق . كما وتم الإتفاق على أن تقوم الوزارة بالتواصل مع الخريجين وأن تقوم المستشفيات بالإعلان عن المطلوب".

 

يشار إلى أن النواب الطيبي والسعدي وأبو معروف كانوا قد تقدّموا بطلب عقد جلسة عاجلة في لجنة الصحة البرلمانية لبحث الموضوع.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

42 قتيلاً في الهجوم الإسرائيلي "غير المسبوق"...

2024/03/29 11:43

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54