أخبار رياضة

حكم يثير الجدل حول نهائي الأبطال بين الريال وأتليتكو

أطلق الحكم الإنجليزي السابق مارك كلاتنبرج، تصريحات مثيرة للجدل حول نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2015-2016، الذي جمع بين ريال مدريد وجاره اللدود أتليتيكو مدريد.

وأدار جلاتنبرغ تلك المباراة التي شهدت تتويج ريال مدريد باللقب، وذلك بركلات الترجيح 5-3، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل 1-1.

واعترف جلاتنبرج بأنه ما كان يجب احتساب هدف ريال مدريد في مرمى أتليتيكو مدريد، الذي سجله سيرجيو راموس، وهو في موقف تسلل.

وقال غلاتنبرغ: "عندما وصلت الكرة إلى داخل منطقة الجزاء، علمت أن هناك لمسة من غاريث بيل، وساهم ذلك في وصولها إلى راموس، الذي كان في موقف تسلل".

وأضاف: "قلت ذلك للحكم المساعد، لكن التواصل معه كان صعباً بسبب الضجيج في الملعب، فصرخت في أذنه، ألم تنتبه، هناك لمس للكرة من بيل، لكنه لم يستجب لي، قلت له مجدداً، هل نُعيد اللقطة؟ هل رأيت اللمسة؟ لكنه لم يستجب فاستأنفت المباراة".

وأوضح: "سألته بعد ذلك سيمون هل رأيت التسلل؟ فرّد عليّ أن السماعات لم تكن تعمل"، فرد جلاتنبرج مستغربا: "هل تعمل الآن لكنها لم تكن تعمل منذ بضعة دقائق عندما اتخذت قرارك؟!".

ولم يكن هذا القرار هو الوحيد المثير للجدل، إذ أقر جلاتنبرج أنه احتسب ضربة جزاء لأتلتيكو مدريد في الشوط الثاني، من أجل "منح التوازن".

وبيّن: "بدون هذا القرار، سيكون أتليتكو مدريد متأخراً بهدف من تسلل، ومحروم من ضربة جزاء، فمنحتها، وهنا جاء إليّ بيبي (مدافع ريال مدريد) ليست ضربة جزاء، فقلت له تماماً كما هدفكم الأول، كي أكون عادلاً".

وأضاع أنطوان جريزمان ضربة الجزاء تلك، ليقول جلاتنبرج: "هذا هو اليوم المثالي للتحكيم، ركلة الجزاء التي منحتها لأتلتيكو متساهلاً لتمنحهم الفرصة للعودة أهدروها، الآن لا يمكنهم لومي".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

العربي بطل السوبر الإماراتي ـ القطري

2024/04/13 10:20

ريال بيتيس يفوز ويعقّد موقف سلتا فيغو

2024/04/13 01:09

الدوري الإنجليزي: مبالغ خيالية - مئات...

2024/04/13 00:17

رغم الخسارة.. محمد صلاح سجّل رقمًا تاريخيًا

2024/04/12 14:02

أستون فيلا يتجاوز ليل في ذهاب ربع النهائي

2024/04/12 01:31